أخبار الآن | كوريا الشمالية – upi

True North ، للمخرج إيجي هان شيميزو ، هو فيلم رسوم متحركة ، يساط الضوء على معسكرات الاعتقال السياسية الوحشية في كوريا الشمالية.

الفيلم ، الذي تم عرضه الأول في كوريا الجنوبية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في مهرجان بوتشون الدولي للرسوم المتحركة خارج سيول ، يدور حول قصة الصبي الكوري الشمالي البالغ من العمر 9 سنوات يو هان وعائلته أثناء نقلهم بعيدًا في منتصف الليل بدون شرح من قبل الشرطة السرية.

يتم إرسالهم إلى أحد معسكرات الاعتقال السياسي سيئة السمعة في البلاد ، حيث يأكل السجناء العشب من أجل البقاء على قيد الحياة، ويعملون في مناجم الفحم، ويتعرضون للضرب من قبل الحراس ويتم إعدامهم لمحاولة الهرب. استندت القصص في True North على شهادات الناجين من المعسكرات.

قال المخرج الياباني شيميزو ، وهو من أصول كورية ، إنه اختار الرسوم المتحركة كوسيلة لإحداث تأثير عاطفي على الجماهير، وسيكون له صدى يتجاوز تقارير منظمات حقوق الإنسان مثل منظمة العفو الدولية.

وقال من اليابان بعد العرض: “عندما تذهب إلى مؤتمرات حول انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية ، ينتهي بك الأمر بقراءة تقرير كثيف مليء بالحقائق والإحصاءات”.

وأضاف “بالتأكيد ، هذه الأشياء مهمة للغاية … لكنني أدركت أن هذه الجهود لا تصل إلى الناس ، ولا تخلق حركة كافية حول العالم. أنا من اليابان نشأت وأنا أشاهد الكثير من الرسوم المتحركة. اعتقدت أنه سيكون من المهم سرد هذه القصص الصعبة من خلال وسيلة يسهل الوصول إليها مثل الرسوم المتحركة”.

وأضاف “إنه قرر اخراج الفيلم بعد قراءة رواية لأحد الناجين من أحد معسكرات الاعتقال أعطاها له صديق. أثارت القصة ذكرياته عندما كان طفلاً صغيراً ، عندما أخبره أحد أجداده إذا كان قد أساء التصرف بأنه سيرسله إلى معسكر في كوريا الشمالية”.

وتابع: “حتى كبرت ، لم أكن أعرف أي شيء عن معسكرات الاعتقال السياسي في كوريا الشمالية ، لكنني نشأت وأنا أعلم أن هناك مكانًا مخيفًا للغاية”.” كنت أبحث عن مشروع لأعمل عليه ، ثم أدركت – ربما هذه هي رسالتي.”

الفيلم ، الذي تم إنتاجه في إندونيسيا باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد بالكمبيوتر ، يخلق تصويرًا حيًا لعالم مرعب نادرًا ما يُشاهد خارج كوريا الشمالية.

قدر تقرير لجنة التحقيق الصادر عن الأمم المتحدة عام 2014 أن ما يصل إلى 120 ألف سجين محتجزون في معسكرات سياسية في كوريا الشمالية.

 

الغرفة 39 في كوريا الشمالية.. إرهاب من نوع آخر
تريليون دولار، اجمالي الناتج المحلي السنوي لعشرات الدول مجتمعة، وهو أيضا تقدير الأمم المتحدة لحجم تجارة المخدرات حول العالم عام ألفين وسبعة عشر، مع أن الخبراء يؤكدون أن المبلغ أكثر من ذلك بكثير؛ نظراً إلى السرية المحيطة بتجارة المخدرات. يبدو الأمر مُغرياً للغاية مع هكذا مبلغ من اثني عشر صفرا! مغريا لا بالنسبة فقط إلى عصابات المافيا والجريمة المنظمة، بل بالنسبة إلى الحكومات أيضا.