أخبار الآن | كوريا الشمالية – upi

 

أظهرت دراسة كورية جنوبية جديدة أن العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية تؤثر سلبًا على الكوريين الشماليين الذين لا يكسبون أي دخل حتى عندما يحضرون للعمل في المصانع.

أفادت صحيفة Korea Economic Daily أن المسح الذي شمل 109 كوريين شماليين هاربين غادروا بلدهم الأصلي في عام 2019 ، والذي أجراه معهد دراسات السلام في جامعة سيول الوطنية ، يُظهر تراجع معدلات المشاركة في النشاط الاقتصادي المعترف به رسميًا في الشركات المملوكة للدولة.

يُشير المسح الى أن معدل مشاركة العمالة في كوريا الشمالية في أماكن العمل التي تقرها الحكومة يبلغ 71.6٪. وهو أدنى مستوى مسجل منذ أن بدأ قياس المشاركة العمالية في عام 2012 ، وفقًا للتقرير.

قال غالبية المنشقين ، أو 66٪ منهم ، إنهم لم يتلقوا أي دخل ، أو أشاروا الى أن أشخاص آخرين لا يتلقون أي دخل في المصانع والشركات المملوكة للدولة ، حتى لو حضروا للعمل.
وهذا المعدل هو الأعلى على الإطلاق ، وفقًا لبحث كوري جنوبي.

ويقول محللون إن الإنتاج الإجمالي في الكيانات المملوكة للدولة انخفض وأن هذا الانخفاض مرتبط بزيادة العقوبات.

وفقًا للمنشقين، فإن مقدمي الرعاية الصحية غير الرسميين آخذون في الازدياد أيضًا في كوريا الشمالية. حتى عام 2011 ، قال حوالي 70٪ من المشاركين أن لديهم خبرة في تقديم الخدمات الصحية غير الرسمية. ارتفع هذا المعدل إلى 90٪ في عام 2019 ومرة ​​أخرى في عام 2020.

قال المنشقون أيضًا إن كوريا الشمالية تدير رسميًا “نظام رعاية صحية مجانيًا” ، ولكن نظرًا لندرة الإمدادات والمعدات الطبية ، فهناك صعوبة في الوصول إلى هذه الخدمات.

أثارت البنية التحتية لكوريا الشمالية مخاوف في الجنوب من أن بيونغ يانغ غير قادرة على احتواء جائحة الفيروس التاجي ، على الرغم من مزاعم الدولة بعدم وجود حالات إصابة.

يوم الأربعاء ، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في خطاب أمام الجمعية الوطنية ، يجب على الكوريتين إيجاد طريقة للتعايش والعمل معًا بشأن الإجراءات الوقائية لمكافحة وباء كورونا.

ورفضت كوريا الشمالية عروض إجراء محادثات ، لكن في 10 أكتوبر / تشرين الأول ، خلال الذكرى السنوية الوطنية ، أرسل كيم جونغ أون “تمنياته الحارة” إلى “مواطنيه في الجنوب”. وقال محللون إن كيم قد يشير إلى اهتمامه بالعودة إلى المحادثات.

 

اقتصاد كوريا الشمالية يمثل 1/53 من اقتصاد جارتها الجنوبية
يتراجع اقتصاد كوريا الشمالية بفعل العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي إضافة إلى التجارب الصاروخية التي تقوم بها بين الفينة والأخرى..