أخبار الآن | السويد – al-ain

رغم تفشي فيروس “كورونا” حول العالم، أعلن مهرجان “مالمو” للسينما العربية في السويد، ومعهد الفيلم السويدي وفيلم سكونة لدعم المشاريع السينمائية الروائية والوثائقية و القصيرة في مراحل التطوير، عن فتح باب التقديم لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة 2020.

وسيقام المهرجان في الفترة التي تتراوح بين 8 و 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وقد أعلن المنظمون عن عدد المشاريع التي سيتمّ اختيارها لتلقي المنح، وهي على النحو التالي:

1- خمسة مشروعات للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة

2- ثلاثة مشروعات للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الوثائقية الطويلة

3- خمسة مشروعات للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام القصيرة

وسيتم دعوة ممثلين عن كل مشروع فيلم روائي يتم اختياره، بالإضافة إلى ممثل واحد من كل مشروع فيلم وثائقي وفيلم قصير يتم اختياره، لحضور مهرجان مالمو للسينما العربية 2020، إلى جانب المشاركة في منتدى سوق مالمو المقام في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل”.

وسيتم الإعلان عن اسم المشروعات المختارة لتلقي الدعم خلال الحفل الختامي لمنتدى سوق مالمو في 11 أكتوبر/تشرين الاول 2020.

وفي السياق، قال محمد قبلاوي، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية ومنتدى سوق مالمو: “نعلن عن قبول طلبات المشاريع السينمائية والعالم يعيش بأكمله وباء فيروس كورونا”.

وتمنى قبلاوي “تجاوز هذا الوباء بأسرع وقت”، آملاً أنّ “يقام مهرجان وسوق مالمو في أكتوبر/تشرين الأول المقبل في موعده وقد مرت تلك الغيمة على العالم بسلام”.

 

أفضل 10 أفلام أنيميشن خلال العام 2019

شهد عام 2019 إنتاج العديد من أفلام “أنيميشن”، والتي تميّزت باستقطاب عدد كبير من المشاهدين، نظراً لجودتها وحبكتها وإنتاجها الضخم.

مصدر الصورة:

للمزيد:

توم كروز يكشف مصير فيلم ”Top Gun: Maverick“ المنتظر.. فماذا قال؟