أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية today

في ظل نقص الإمدادات الطبية وسط انتشار فيروس كورونا الجديد، أعلن مصمم الأزياء الأمريكي براندون ماكسويل (35 عاما) وفريقه عن بدء تصميم ملابس طبية للعاملين في المستشفيات.

وجاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الأطباء والممرضات في أنحاء الولايات المتحدة عن حاجتهم إلى أقنعة الوجه وإمدادات وقائية أخرى، لحماية أنفسهم أثناء علاج المصابين، حتى إن كثيرا منهم أعاد استخدام أدواته الخاصة بعد تعقيمها.

 

 

وقال ماكسويل أنه “يأمل المساعدة في الحرب ضد انتشار الفيروس المميت، بإنتاج الإمدادات الطبية اللازمة”.

وأضاف “ماكسويل”، وهو أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج تصميم الأزياء الشهير “بروجكت ران واي”: “استجابة لهذه الأزمة العالمية، نركز الآن جهودنا المبتكرة في تصنيع معدات وقائية شخصية وسنبدأ بملابس الأطباء”.

وتابع: “قضينا الأسبوع الماضي نبحث عن الأنسجة الطبية الملائمة لتصنيع هذه الأرواب، ونفتخر بأن نزود القطاع الصحي بهذه العناصر ذات الأهمية القصوى اللازمة للأطباء والممرضات الذين يقفون في الصفوف الأولى لمواجهة الأزمة”.

 

 

وأشار المصمم إلى أنه تعاون مع المغنية الأمريكية ليدي جاجا لتصنيع أقنعة وقفازات أيضا، وأعلن عن خطته التبرع بـ3 فساتين لعرائس تأثرت خطط زفافهن بالصعوبات المالية التي فرضها كورونا الجديد.

وماكسويل هو أحدث مصممي الأزياء الذين أعلنوا عن دعمهم للقطاع الصحي، إذ أعلن المصمم كريستيان سيريانو، في وقت سابق، أنه وفريقه يقومون بخياطة أقنعة وجه للعاملين في مجال الرعاية الصحية في نيويورك.

 

 

لبنانية مصابة بكورونا تصور روتينها اليومي من الحجر المنزلي
بعد أسبوعين من الحجر الصحي في المنزل مع والديها، اللذان أثبتت أيضًا إصابتهم بالفيروس، قالت اللبنانية دنيا مسيحي البالغة من العمر 26 عامًا إنها تستمتع بهذه التجربة: ممارسة الانضباط واكتشاف نفسها والتأمل بمفردها في الطبيعة في الخارج.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الناشطة البيئية غريتا ثونبرغ في الحجر المنزلي للاشتباه بإصابتها بـفيروس كورونا

ما حقيقة وفاة الأمير فيليب بفيروس ”كورونا“؟