أخبار الآن | السويد dailymail

 

أعلنت ناشطة المناخ السويدية “غريتا ثونبرغ” إنها تشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا” المُستجد واضعة نفسها في حجر صحي ذاتي مع والدها بعد رحلتها الأخيرة الى وسط أوروبا.

وشاركت الناشطة المناخية الشهيرة، الثلاثاء، على حسابها في “إنستغرام”، منشورا تقول فيه أنها دخلت الحجر المنزلي، طوال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت إنها بعد عودتها إلى السويد، من رحلة في أوروبا الوسطى، قامت بعزل نفسها هي ووالدها في شقة مستأجرة بعيدًا عن والدتها وشقيقتها.

 

 

 

 

وكتبت ثونبرغ: “منذ حوالي عشرة أيام بدأت أشعر ببعض الأعراض، في نفس الوقت كان والدي يشعر بنفس الشيء – وهو كان سافر معي من بروكسل”.
وتابعت في منشورها :”كنت أشعر بالتعب، وكان لدي ارتعاش، والتهاب في الحلق وسعال.. ولقد عانى والدي من نفس الأعراض، ولكن أكثر حدة مع حمى”.
وقالت السويدية البالغة من العمر 17 عامًا في مقطع فيديوأن والدها كان يعاني من “أعراض أكثر حدة” مثل الحمى وقد تعافى الآن.

وينتشر الفيروس التاجي بسرعة في جميع أنحاء العالم منذ ظهوره في ديسمبر (كانون الأول) الماضي ، حيث وصل إلى أكثر من 160 دولة ويودي بحياة أكثر من 17000 وأكثر من 400.000 حالة.

وغريتا، هي من أشهر المدافعات على البيئة والمناخ في العالم، رشحت إثر ذلك العام الماضي، للحصول على جائزة نوبل للسلام، كتقدير للجهود التي تبذلها في قيادة حملة الأجيال الشابة لإيقاف التغيّر المناخي.

 

إتلاف ملايين الأزهار في هولندا بسبب كورونا
اضطر مزارعون في هولندا إلى إتلاف ملايين الزهور في ذروة الموسم، بعد تراجع الطلب إثر تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وباء كورونا يتغلغل في أوروبا وعدد الوفيات أعلى من المعلن

لتجنّب خطر ”كورونا“.. اغسلوا الخضروات والفواكه بالماء والصابون