أخبار الآن | سيدني – dailymail

دعا أحد علماء الفيروسات أنّ جميع “الناس أن ينتبهوا جيداً بشأن الخضروات والفواكه المكشوفة في السوبر ماركت، خصوصاً عندما يرتبط الأمر بفيروس كورونا المستجد”.

وقال الأستاذ في جامعة سيدني تيموثي نيوسوم، المتخصص في العدوى واللقاحات وعلم الفيروسات أنّه “في حين أن الفيروس يمكن أن يعيش على معظم الأسطح، فإنّ الأشخاص الذين يذهبون إلى محلّ البقالة يجب أن يكونوا حذرين بشكل كبير، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بممر الفاكهة والخضار، حيث أن هذه الأطعمة تتعرض للمس المتكرر من الزبائن”. 

وأوضح نيوسوم أن “أي شيء يمكن أن يلمسه الناس يشكّل مشكلة محتملة”، وقال: “يجب على الأشخاص الذين يعملون في محلات السوبر ماركت التقاط كل الفاكهة والخضار وإعادة وضعها بحماية”.

ولحسن الحظ، فإنّ نسبة كبيرة من العمال والناس في المتاجر يرتدون قفازات، ويعمدون إلى تطهير أيديهم بشكل دائم. أما المهم أيضاً هو غسل الفواكه والخضروات بالصابون بمجرّد إحضارها إلى المنزل، والأفضل أن يكون الماء دافئاً، والحال مثل غسل اليدين، وكل ذلك من أجل تخفيف المخاطر.

 

غزة تواجه كورونا وتخوفات من سيناريو الرعاية الصحية الدنيا

غزة تواجه كورونا وتخوفات من سيناريو الرعاية الصحية باتت المدينة خرساء كل فرد في حجره والإجراءات الاحترازية الفردية والجماعية باتت الحل الوحيد لمواجهة جائحة كورونا دون المراهنة على المنظومة الصحية الهشة في قطاع غزة

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لبنان.. مشغل يخصص جزءا من انتاجه للملابس الواقية ضد كورونا (فيديو)