أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnews

كشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في تقرير جديد أنّ “أكثر من 800 شخص سافروا على متن السفينتين دياموند برنسيس وغراند برنسيس، جاءت نتيجة اختبارات كورونا الخاصة بهم إيجابية، في حين أن 10 أشخاص ممكن كانوا على متن السفينتين قد توفوا”.

وبحسب تقرير المركز أنّ “تفشي كورونا على متن السفينة السياحية، يفتح الباب أمام خطر كبير يتمثل في الإنتشار السريع للمرض بعد الرحلة، ويلزم ذلك بذل جهود جبّارة لإحتواء الانتشار”. ومع هذا، فقد أكّد المركز أنّ “السفن السياحية غالباً ما تكون مكاناً لتفشي الأمراض المعدية ويجب تجنبها خلال الوباء”.

وكان الباحثون عثروا على آثار لـ”كورونا” على متن سفينة دياموند برنسيس، وتحديداً على الأسطح داخل الكبائن التي كان الأشخاص المصابون بالفيروس داخلها”، مشيرين إلى أن “هذه الآثار المرتبطة بالفيروس بقيت لمدّة 17 يوماً بعد مغادرة المصابين، ما يعني أن كورونا يمكن أن يستمرّ لأكثر من أسبوعين”.

 

 

لماذا يعتبر سوء تصرف الحزب الشيوعي الصيني أصل وباء كورونا؟

يشن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم معركة إعلامية للتغطية على سوء إدارته وتصرفه في تفشي فيروس كورونا. ومع ذلك، فإن هذه المعركة لا تسير بشكل جيد، وتضر بمصداقية الصين ومكانتها على الصعيد العالمي. مع مرور الوقت، تظهر المزيد من التفاصيل لتوضح كيف أدى سوء تعامل الحزب الشيوعي الصيني إلى زيادة تفشي الفيروس ليصبح وباءً، وهو تهديد جسيم للصحة العامة والاقتصاد على مستوى العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لبنان.. مشغل يخصص جزءا من انتاجه للملابس الواقية ضد كورونا (فيديو)