أخبار الآن | أيرلندا الشمالية – Dailymail

أعلنت جامعة “كوينز يونيفرستي بلفاست” (جامعة الملكة في بلفاست)، تعيين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، رئيسة جديدة لها.

وكانت كلينتون حصلت على الدكتوراه الفخرية من الجامعة عام 2018، وقد أشادت بها الإدارة بوصفها “زعيمة معترف بها دولياً، وهي نموذج ملهم أيضاً”.

وقالت ستيفن برينتر رئيسة مجلس الشيوخ في الجامعة، في بيان لها، بشأن تعيين كلينتون لمدة 5 أعوام: “لقد قدمت الوزيرة كلينتون إسهاماً كبيراً أيرلندا الشمالية، وإنها بصفتها زعيمة معترف بها دولياً، ستكون مدافعة رائعة عن الجامعة، ونموذجاً ملهماً لمجتمعها”.

وأوضحت الجامعة أن “كلينتون لديها منذ فترة طويلة التزام بالسلام والاستقرار والنهوض الاقتصادي في أيرلندا الشمالية”، لافتة إلى أنّ “كلينتون ركزت كوزيرة للخارجية، على التنمية الاقتصادية لدعم ظهور أيرلندا الشمالية بصورة قوية وتنافسية، وخلال الفترة التي كانت فيها سيدة أولى (للولايات المتحدة)، قدمت إسهاماً كبيراً في عملية السلام بأيرلندا الشمالية”.

وتبلغ كلينتون من العمر 72 عاماً، وهي زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وكانت المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت عام 2016، والتي خسرت فيها أمام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

https://twitter.com/MarkLangeway/status/1213054429517242368

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”شيرين عبدالوهاب“ تتصدر غوغل في 2019