أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNdailymail

خرج منتج الأفلام الهوليوودي هارفي وينشتاين عن صمته في مقابلة حصرية قبل موعد محاكمته التي ستجرى بعد أسابيع قليلة، معرباً عن غضبه من الإتهامات الموجهة إليه بشأن تحرشه جنسياً بأكثر من 80 امرأة.

ويواجه وينشتاين 5 تهم تتعلق بالإغتصاب والإعتداء الجنسي، وفي حال أدين بها جميعاً، سيواجه السجن مدى الحياة، علماً أنه وصل إلى تسوية خارج المحكمة بقيمة 25 مليون دولار مع ضحاياه. وضمت قائمة النساء اللواتي اتهمنه بالتحرش بهنّ، الممثلتين الأمريكيتين آشلي جود و روز ماكغوان، اللتين ما إن نشرتا مزاعمهما ضد هارفي، حتى تشجعت أخريات وفعلن الأمر نفسه.

وفي مقابلته، قال وينشتاين من مركز ويل كورنيل الطبي: “أشرفت على صناعة أفلام من إخراج نسائي، وأفلام حول النساء أكثر من أيِّ مخرج أفلام آخر، وقد أتحدث عن الفترة الممتدة منذ حوالي 30 عاماً”.

ولفت إلى أنه “لا يتحدث حول ما آلت إليه الأمور في الوقت الحالي، فهو من ابتكر هذه الحركة التي تدعم النساء في مجال السينما، قبل أن يتبعها أي مخرج أفلام آخر”.

واعتبر أنه “أثبت تفانيه في تعزيز قيمة النساء في عالم السينما من خلال إبرام عقد مربح بقيمة 10 ملايين دولار قدمه إلى الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو، أحد متهميه، كما أخرج أفلام عن العدالة الاجتماعية خلال العقود الأربعة التي قضاها في هوليوود”.

ورأى وينشتاين أن “القضايا والادعاءات التي يواجهها حذفت سيرته المهنية كاملة، ونُسِيَّت أعماله السينمائية”.

وحالياً، يتلقى وينشتاين العلاج المناسب لجراحة أجراها في العمود الفقري استمرت ثلاث ساعات، وذلك بعد تعرضه لحادث سيارة يوم 17 أغسطس/آب الماضي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأمير هاري وميغان ماركل سيغيبان عن حفلات عيد الميلاد