أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – variety

 

بعد عامين من فضيحة المنتج السينمائي هارفي واينستين، وتدشين حملة “مي تو” للتضامن مع ضحايا الاعتداء الجسدي حول العالم، برزت العديد من التغييرات الإيجابية فيما يخص حقوق النساء والممثلات في هوليوود.
فقد أشارت الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون الى أن أن هوليوود حققت تطورًا كبيرًا بمجرد إتاحتها الفرصة للنساء للحديث عن مشاكلهن والصعوبات التي تواجههن في المهنة.
وأبدت الممثلة انزعاجها أكثر من مرة من عدم وجود أدوار مناسبة لتمثيل النساء بطريقة واقعية في الأفلام، إلى أن قررت أن تصنع الفارق بنفسها منذ 3 أعوام، لتشارك في تأسيس شركة Hello Sunshine “هالو صن شاين” المخصصة لحكي قصص عن النساء.
والآن تساهم الممثلة بشركتها في إنتاج أعمال كثير مميزة من بينها مسلسل The Morning Show “ذا مورنينج شو” من بطولة الممثلة جينيفر أنيستون.
وأشارت “ويذرسبون” إلى الاختلاف الجذري الذي لاحظته خلال عملها مع مخرجات نساء مؤخرًا، إذ ترى أن سلطاتهن أصبحت تُحترم أكثر من ذي قبل؛ فقديمًا كان البعض يتعدى على سلطات المخرجات النساء، أما حاليًا فأصبح هناك وعي عام بضرورة سماع وجهة نظرهن واحترامها.
أما دونا لانجلي، المديرة التنفيذية ورئيسة شركة يونيفرسال بيكتشرز للأفلام، فلفت الى أن هناك مسارات كثيرة جيدة، مثل قيام شركتها بتوقيع تعاقد مع مخرجات نساء يشكلن 4% من نسبة عقودها السنوية، كجزء من حركة تمكين المرأة، مشيرة إلى أنها خطوة أولية مازالت قابلة للتطور.
وترى منتجة الأفلام ورئيسة شركة “بارامونت” للأنيميشن، ميراي سوريا، أن صوت النساء أصبح مسموعًا في هوليوود، وأن هذا هو الاختلاف القوي الملحوظ؛ فقديمًا كُنّ يتحدثن لكن دون إنصات، أما الآن فلم يعدن يخشين على وظائفهن إلى درجة سكوتهن على انتهاك حقوقهن.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خواكين فينيكس يحضر العرض الأول لفيلم “جوكر” في هوليوود

بلبلة في استديوهات هوليوود.. والسبب أجهزة ”ماك برو“!