أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تسببت أجهزة آبل “ماك برو” بمشاكل كبيرة في استديوهات الأفلام في هوليوود، إذ ساهم فيروس محتمل في توقف هذه الأجهزة المشغلة لتطبيق تحرير الأفلام (Media Composer) من شركة Avid، بشكل غامض عن العمل، مما أدى إلى حدوث فوضى.

وحالياً، فإنّ الأجهزة لا يمكن تشغيلها، ما يعني أن استديوهات هوليوود تأثرت بشكل كامل وهي توقفت عن العمل. ومع هذا، فإنّ العديد من محرري واستوديوهات صناعة السينما والتلفزيون في لوس أنجلوس، أبلغوا عن مواجهتهم للمشكلة وانتقلوا إلى منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن مخاوفهم.

وبحسب التقارير، فإنّ “المشكلة تتركز على نماذج العام 2013 من أجهزة حواسيب سطح المكتب أسطوانية الشكل (Mac Pro) المشغلة لبرنامج تحرير الأفلام من شركة “Avid” والعاملة بواسطة إصدارات قديمة من نظام التشغيل (Mac OS)”. ومن المرجح أن تكون المشكلة متعلقة بخلل برمجي، بسبب تحديث متصفح سفاري من آبل والذي يتسبب في تلف بيانات تطبيق Avid.

إلى ذلك، أشارت “AVID” إلى أنّها “تدرك مشكلة إعادة التشغيل التي تؤثر على أجهزة ماك برو وقد بدأت التحقيق، وهذه المسألة هي أولوية قصوى بالنسبة لفرق الهندسة والدعم لدينا، الذين يعملون بجد لتحديد السبب الجذري للمشكلة وحله”. وأوضحت الشركة أنها “ستنشر المعلومات لعملائها، من أجل حل هذه المشكلة لجميع العملاء المتأثرين ومنع أي مشاكل أخرى”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

5 خطوات تمنع المتسللين من الوصول إلى شبكة ”الواي فاي“ في المنزل