أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

شارك الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبريدج الأميرة كيت ميدلتون في حفل إطلاق اسم على سفينة الأبحاث القطبية التي ستقوم برحلات بحثية في القطب الجنوبي، وذلك على الرصيف البحري في ميرسيسايد – إنكلترا.

وكان قرابة 124 ألف شخص صوّتوا لتسمية السفينة بإسم “Boaty McBoatface”، لكنّ منظمي الحفل قرروا تسميتها باسم “RRS Sir David Attenborough”.

الأميران ويليام وكيت ميدلتون يحضران حفل تسمية سفينة الأبحاث القطبية صور+فيديو)

Britain’s Prince William, Duke of Cambridge, (C), Britain’s Catherine, Duchess of Cambridge (R) and Sir David Attenborough (L) attend the naming ceremony of Britain’s new polar research ship, the RRS Sir David Attenborough in Birkenhead, northwest England on September 26, 2019. (Photo by Peter Byrne / POOL / AFP)

وقبل الحضور الرسمي، كان الزوجان تحدثا إلى قباطنة السفينة وأفراد طاقهما حول قدراتها على كسر الجليد وأنظمة الملاحة، كما انضمّ إليهما دايفيد إتينبورا، الذي تمت تسمية السفينة على اسمه.

وفي كلمة له أمام الحشود التي جاءت لمشاهدة السفينة، قال ديفيد: “العالم يواجه مشاكل كبيرة، والأكثر وعياً هم شباب اليوم الذين سيرثون هذا العالم، والمشكلات الكبيرة تتطلب بحثاً وحقائق من أجل حلّها”. 

وأضاف: “هذا ما ستقوم به هذه السفينة المذهلة هنا لاكتشاف الحقائق وإيجاد العلوم التي نتعامل بها مع المشكلات التي تواجه العالم اليوم والتي ستتزايد فيما بعد”. 

Britain's Prince William, Duke of Cambridge, (R), Britain's Catherine, Duchess of Cambridge (L) and Sir David  Attenborough (C) react as they are shown a section of ice core from the Antarctic, as they attend the naming ceremony of Britain's new polar research ship, the RRS Sir David Attenborough in Birkenhead, northwest England on September 26, 2019. (Photo by Asadour Guzelian / POOL / AFP)

(Photo by Asadour Guzelian / POOL / AFP)

وختم: “أعظم شرف ممكن أن تحمل هذه السفينة اسمي.. إنه شرف عظيم فعلاً”.

ويعتبر إتينبورا، من أبرز الشخصيات البريطانية، وهو كاتب بيئي ويعمل على مواكبة القضايا البيئية، وهو يعمل على وثائقي جديد عن الاحتباس الحراري بعُنوان الكوكب المُتجمد.

 

 

مصدر الصور: afp

للمزيد:

هل يؤسس فيلم ”الفارس والأميرة“ لصناعة الرسوم المتحركة عربياً؟ (فيديو)