أخبار الآن | راديو الآن (ميراشا وهبي – خاص)

حلَّت الممثلة السورية القديرة منى واصف ضيفةً على هواء راديو “الآن” في برنامج “جواز سفر” مع مذيعتنا ميراشا وهبي. وأعربت عن “عشقها” للتمثيل، كاشفةً أن “حلم” طفولتها لم يكن التمثيل بل كان الكتابة، وقد تأثرت بكلٍّ من الأديبين الروسيين “فيديور دوستويفسكي” و “ليو تولستوي”.

لفتت واصف الى أنها لا تستعين بمدير أعمال، بل إعتادت منذ بداية مسيرتها الفنية إختيار أدوارها الفنية بنفسها وفقاً لثلاثة معايير أساسية، وهي جودة نص العمل، حرفيّة مخرجه وممثليه، وأن يكون الدور يجسد “إمرأة قوية”؛ مشيرةً الى أنها أُتهمت بأنها “إمرأة مسترجلة” لتقديمها الأدوار القوية، الأمر الذي أزعجها في البداية إلا أنه شكل لها تحدياً فيما بعد، وقد أصبحت الأدوار القوية تبحث عنها وتستمد قوتها من “منى واصف”؛ مؤكدةً أن المرأة القوية ليست “المرأة التي تقتل، بل المرأة التي تتحمل مسؤولية عائلتها وبيتها ووطنها”.

أكدت واصف أن بعد كل هذه السنوات من العطاء في عالم التمثيل وكل هذه النجاحات، أصبح التعامل مع أدوارها أصعب وبات التحدي أكبر، من ناحية الإجتهاد في التحضير للعمل، وإنتظار ردود الفعل كذلك، فهي لازالت تهاب الفشل وتحرص على تجنبه.

وعن مشاركتها في المسلسل السوري اللبناني “الهيبة – العودة” بدور “أم جبل” ، أكدت أن “الإمرأة الذكية لا يمكنها أن ترفض هكذا دور”، وأنه لم يكن لديها أي تحفظات على محتوى المسلسل يوماً.

أشادت منى واصف بأداء من وصفتهم ب”العرابين”، الممثل اللبناني القدير عبد المجيد مجذوب، والممثل اللبناني أحمد الزين، والمسرحي اللبناني رفيق علي أحمد والممثل اللبناني جهاد الأطرش؛ كما أشادت بأداء الممثلة اللبنانية القديرة ختام اللحام، منوهةً بأداء كلٍّ من الممثل السوري تيم حسن الذي تعتبر أن مسلسل “ربيع قرطبة” هو قمة نجاحه، والممثل اللبناني عبدو شاهين والممثل السوري أويس مخللاتي.

وعن واقع الدراما العربية، لفتت منى واصف الى تطور الدراما الخليجية التي “إكتسبت موقعاً خاصاً في السنوات الأخيرة”. أما الدراما السورية، فأكدت أنها إستطاعت أن تحقق إنتشاراً واسعاً في الوطن العربي وأن تتميز نتيجة تقديمها أعمال “تشبه الناس” وتبنيها قضايا الشارع العربي وواقعه، بل إنها لازالت تحتفظ بتميزها رغم تعثرها في السنوات الأخيرة نتيجة الواقع السوري.

أكدت منى واصف أنها تعشق أدوارها في كل الأعمال التي قدمتها، إلا أنها تعتبر أن دور “هند بنت عتبة” في فيلم “الرسالة” هو الأهم بالنسبة لها، فهو الذي “ذهب بها الى العالمية”. كما لفتت الى دور “منيرة” في مسلسل “أسعد الوراق” الذي رغم أنه كان سباعية إلا أنه حقق نجاحاً باهراً ولازالت “صرخة منيرة” عالقة في الأذهان.

عن جديدها، أفصحت منى واصف ل”راديو الآن” أنها ليست بصدد التحضير لأي عمل جديد في الوقت القريب، وأنها تكرس وقتها الحالي لممارسة هواياتها المفضلة وهي السباحة والقراءة، مشيرة الى أنها تؤمن بأن إنكبابها على القراءة كان سببا من أسباب نجاحها لاسيما وأنها “عندما تقرأ تحلم”؛ وأنها تحلم بأداء دور الشخصية الهندية “أنديرا غاندي” يوماً ما.

للإستماع الى المقابلة كاملة الرجاء الضغط على الرابط التالي:

جواز سفر| منى واصف: لست إمرأة “مسترجلة”

للمزيد:

جمال فياض لراديو “الآن”: عابد فهد تفوق على نفسه

بياريت قطريب لـ “راديو الآن”: “ومشيت” ينعش الدراما اللبنانية

بديع أبو شقرا: الجمهور يرفع العمل الفني أو يسقطه أو يناقش به