أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لا يبقى من الإنسان بعد رحيله سوى ميراث من سمعة وبقايا صور، ولكن بعض من رحلوا عن عالمنا، تركوا ما هو أكبر من الذكرى العابرة، نراهم في حاضرنا أكثر مما نرى سواهم من الأحياء.

وقد ودعت الساحة الدرامية السعودية الممثل سعد الصالح مساء الأحد 23 يوليو/تموز في منزله في مدينة الرياض، إثر أزمة صحية دهمته بسبب معاناته مع مرض الفشل الكلوي، بعدما أن قدم مسيرة فنية طويلة أسهم من خلالها في بناء الدراما الإذاعية والمسرح والتلفزيون. وفقا لصحيفة الحياة اللندنية.

وشارك الصالح في العديد من الأعمال الأكثر شهرة من خلال المسلسل الشهير "طاش، وخلك معي، وخذ وخل، ومضارب بني قرقاص"، كما ظهر في عدد كبير من الأعمال الدرامية الأخرى، وسهرات تلفزيونية ومسرحيات مثل "عنتر بن شداد على الكرسي المتحرك، ومسرحية الجوف".

إقرأ: وفاة مطرب بارز بالأوبرا المصرية قبل الحفل

ويعتبر الراحل من الفنانين المميزين في تقديم الكرترات التلقائية ويحمل حساً فنيا بديهياً، ما أدى إلى حب نخبة من الجمهور للشخصيات التي يقدمها من خلال الأعمال التي شارك من خلالها.

وقال المنتج والفنان النجم ناصر القصبي إن سعد الصالح نموذج للفنان الإنسان الذي عرف بروحه الجميلة انعكست على قبول شخصه لدى المتلقي والمتذوق للكوميديا التلقائية، تجده قريباً من جميع زملائه الفنانين بأسلوبه الانساني الجميل في تعاطيه مع الحوار الفني والاجتماعي، بل هو المحب الذي يقدم نصائحه للآخرين من دون تجريح.

مضيفاً أنه "جمعتني به أيام حفلت بالمواقف الجميلة التي لا تخرج من ذاكرتي، وشاركنا معاً في العديد من حلقات مسلسل طاش"، مؤكداً أن الصالح من أنبل الشخصيات في الدراما السعودية، كونه لا يربط علاقته بزملائه في الإطار الفني، بل هو كثير السؤال والتواصل في كل المناسبات. 

إقرأ: وليام وهاري يتحدثان عن الأميرة ديانا في وثائقي جديد

وأعرب الكاتب والمنتج الفنان محسن الشهري عن حزنه الشديد لفقدان الساحة الفنية السعودية، بقوله الراحل فنان إنسان بحجم سعد الصالح، الذي جمعني به العديد من الأعمال ومن أهمها "طاش"، والعمل الذي كان من كتابتي "خذ وخل"، ويحمل سجلاً مشرفاً من الأعمال الدرامية التي تعد من الأعمال المميزة.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: