أخبار الآن | جدة – المملكة العربية السعودية (رويترز)

حضر نحو ثمانية آلاف شخص حفلا استمر نحو ست ساعات الاثنين وامتد حتى الساعات الأولى من الثلاثاء واندمج كثيرون من الحضور مع المغنين في أول حفل كبير تشهده مدينة جدة خلال نحو سبع سنوات.

وكان هذا الحفل بمثابة عودة كبيرة للغناء في حضن الوطن لنجم الغناء المطرب السعودي محمد عبده المعروف باسم فنان العرب الذي كان يحيي حفلات كاملة العدد بالخارج، وغنى عبده مع أوركسترا مصرية من 60 عازفا، كما غنى في ذات الحفل المغنيان السعوديان رابح صقر وماجد المهندس والأخير من أصل عراقي.

ومع ذلك لم تُرفع كل العراقيل أمام الغناء في المملكة حيث أُقيمت نقاط تفتيش أمنية في المنطقة المحيطة بالصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة -حيث نُظم الحفل- ومُنع من ليس بحوزته تذكرة من الدخول.

إقرأ: ملحمة من الحب بين شعبي السعودية والإمارات

وجاء تنظيمه بعد يومين من حفل لموسيقى الجاز بيعت تذاكره بالكامل وأُقيم في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض التي لم تشهد حفلات غنائية عامة منذ نحو 25 عاما.

ويأتي الحفلان في إطار التحركات الجريئة لهيئة الترفيه السعودية للترويج لقطاع الترفيه والتسلية في إطار برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي يهدف إلى خلق فرص عمل وتقليص اعتماد اقتصاد البلاد على النفط.

وقال سالم الهندي مدير عام روتانا المنظمة للحفل لا شك اليوم حفل أقدر أسميه استثنائي. بصراحة يعني منذ فترة كبيرة ما حصلنا جمهور بهذا الشكل. الجمهور فعلا متعطش كان للفن وللثلاثة العمالقة اللي شاركوا الليلة في هذا الحفل.

وقال الفنان السعودي من أصل عراقي ماجد المهندس سعيد جدا وفخور جدا، شعور لا يوصف، مشتاقين إحنا للحفلات في مملكتنا الحبيبة والجمهور مشتاق، ومشتاق أكثر من عندنا أكيد، وإحنا مشتاقين بعد لهذا الجمهور الأكثر من رائع اليوم اللي غمرنا بحبه وغمرنا بتشجعيه وبتصفيقه وبحفظه لأغانينا ما شاء الله كاملة.

ونظمت هيئة الترفيه السعودية نحو 70 حفلا ونشاطا منذ إنشائها العام الماضي لكن معظمها في أماكن أصغر وساحات شبه عامة محمية حيث يتحسب المسؤولون من رفض رجال الدين المحافظين لهذه الأنشطة.
وكان من المقرر أن يحيي الفنان محمد عبده حفلا في الرياض في سبتمبر أيلول لكنه أُلغي في اللحظة الأخيرة دون تفسير.

وفيما يتعلق بعدم حضور نساء أو عوائل في الحفل قال سالم الهندي أرى أن العوائل يستحقون هذا الشيء وأرى أنه يعني بالعكس الحفل جدا مُنظم، يمكن ينعمل حفل بأماكن خاصة للعوائل وأماكن خاصة للشباب، لاشك إحنا فيه عندنا جدول بانتظار بعض الرتوش النهائية على هذا الجدول وإن شاء الله سيُعلن على كل مناطق السعودية.

إقرأ أيضاً:

مغردو السعودية يطالبون بإسقاط كلمات في 2017

الملك سلمان يعرب لترامب عن تأييده لإقامة مناطق آمنة في سوريا