أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

تمت اليوم في مصر مراسيم تشييع الفنان المصري محمود عبد العزيز الذي فارق الحياة أمس السبت عن عمر ناهز 70 عاما، بعد حياة فنية حافلة اشتهر خلالها في مصر والعالم العربي بأدواره التمثيلية ولا سيما دور البطولة في مسلسل "رأفت الهجان".

وأقيمت صلاة الجنازة على الراحل -الذي كان يلقب بساحر السينما المصرية- في مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر جنوب القاهرة، بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين، ونقل جثمانه إلى مسقط رأسه في مدينة الإسكندرية، حيث دفن هناك في مقبرة العائلة.

وكان محمود عبد العزيز تعرض لأزمة صحية شديدة منذ أسابيع تنقل بسببها بين أكثر من مستشفى داخل مصر، وتم منع الزيارة عنه إلى أن وافته المنية أمس السبت. وبحسب مقربين من "الساحر"، لم يتم الإعلان عما كان يعاني منه الفنان المصري الكبير، لكن تردد أنه كان مصابا بأنيميا حادة.

وبدأ محمود عبد العزيز -وهو من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1946- التمثيل مع فريق مسرحي تابع لكلية الزراعة، حيث كان يتابع دروسه ثم انتقل إلى الاحتراف، وشارك في أكثر من تسعين فيلما تنوعت ما بين الرومانسية والكوميديا والواقعية.

ومن تلك الأعمال ما طبع الوجدان الشعبي المصري والعربي مثل "الكيت كات" لداود عبد السيد، و"الساحر" لرضوان الكاشف، و"القبطان" لسيد سعيد.

ومن الأعمال السينمائية التي مثل فيها: "العذراء والشعر الأبيض"، و"تزوير في أوراق رسمية"، و"إعدام ميت"، و"الصعاليك" و"البريء"، و"الكيف" الذي حظي بنجاح جماهيري كبير، فضلا عن فيلم "الساحر" الذي منحه اللقب ذاته في الساحة الفنية.

اقرأ ايضا:

من هو الفنان "الساحر" محمود عبدالعزيز