أخبار الآن | القاهرة – مصر 

صرحت وسائل الاعلام الجزائرية أن وحدات من الجيش الجزائري لاحقت مجموعة إرهابية كانت تنوي تفجير مسرح عنابة، الذي كان من من المنتظر أن يحيي الشاب خالد حفلاً مساء أمس.

وأكدت وسائل الاعلام الجزائرية أن المصادر الأمنية الرسمية رفضت شرح تفاصيل العملية.

يذكر أنه يجري في ولاية عنابة مهرجان عنابة لسينما البحر المتوسطي بعد غيابه لعقود.

الشاب خالد هو مغني، وشاعر، وملحن وعازف جزائري من وهران لموسيقى الراي، ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر يوم 29 فبراير 1960م، و حصل الشاب خالد على الجنسية المغربية أيضا بفضل إتساع نطاق شعبيته على المستوى المغاربي، وعلى الجنسية الفرنسية كذلك حيث مكان إقامته وتسجيل معظم أغانيه، التي بدأ تسجيلها في سن مبكرة، أكسبته شعبيته لقبا غير رسمي "ملك الراي".

اقرأ المزيد: عمرو يوسف يحتفل مع الأطفال اللاجئين بالسويد

حاز الشاب خالد على العديد من الجوائز الدولية، يمكن اعتباره اليوم أشهر مغني جزائري عربي على مستوى عالمي، أصل تسميته بالشاب، حيث تطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان وشباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم "شاب".

وفي عام 1992 أصدر خالد ألبوماً بأسمه وكان هذا الألبوم السبب في ذياع شهرته كنجم في فرنسا وبين المهاجرين في مختلف أنحاء العالم، تزايد في التسعنيات عدد معجبيه في جميع أنحاء العالم، وتعاون مع العديد من فناني الهيب هوب، حقق خالد النجومية في فرنسا، ووطنه الأم الجزائر والمغرب وباقي الدول العربية.

من أشهر أغانية "ديدي" أغنية ذات شعبية كبيرة في البلدان الناطقة بالعربية، وكذلك في العديد من البلدان الأخرى، بما فيها الهند وباكستان.

اقرأ أيضاً: من هي صاحبة أسوأ اطلالة في مهرجان دبي السينمائي 2015