أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

قررت دائرة نقاد السينما فى لندن أن تمنح المخرج البريطانى كينيث براناه جائزة التميز Dilys Powell Award لعام 2015، وسوف يتسلمها في شهر يناير المقبل.

حيث أن الجائزة تحمل اسم الكاتبة البريطانية الراحلة والناقدة دليس باول، واختارت إدارة الجائزة كينيث براناه بسبب مجهوده الواضح فى صناعة السينما خلال مسيرته الفنية التى وصلت لـ 34 عاما.

من الجدير بالذكر أن كينيث براناه من مواليد عام 1960، وهو ممثل ومخرج أفلام بريطاني من أيرلندا الشمالية، اشتهر بإخراج وبطولة العديد من الأفلام المقتبسة عن مسرحيات ويليام شكسبير منها هنري الخامس، وجعجعة بلا طحن، وعطيل، وهاملت.
باتريشيا أركيت تستعد ل "Toy Story 4"

كما مثل في العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية منها ثروات الحرب، والغرب المتوحش، والطريق إلى إلدورادو، والمؤامرة، هاري بوتر وحجرة الأسرار، والينابيع الدافئة، فالكيري، ووالاندر، أسبوع مع مارلين الذي قام فيه بدور لورانس أوليفر وعن هذا الدور ترشح كينيث للحصول على جائزة أوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد، والناي السحري الذي قدمه عام 2006، والمخبر عام 2007، وفيلم البطل الأسطوري ثور عام 2011 والذي تصدر شبابيك التذاكر.
سيلين سويدر تستعد تحضر لزفافها

تم ترشيح كينيث برانا لخمس جوائز أوسكار، وخمس جوائز غولدن غلوب، وحاز على جائزة إيمي وثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتليفزيون.