أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

حصلت النجمة التركية توبا بيوكستون الشهيرة في الوطن العربي بشخصية "لميس" في مسلسل "سنوات الضياع"، على جائزة من "جيوسيبي شاكا" في دورته ال 14 وهي جائزة أفضل ممثلة من الرابطة الدولية للثقافة والعمل التطوعي في الفاتيكان.

ومنحت توبا بيوكستون على جائزة أفضل ممثلة لعام 2015 لموهبتها المميزة في التمثيل، وتقديمها نموذجاً إيجابياً مميزاً للممثلة المثقفة الواعية بأهمية العمل الخيري والتطوعي.

من الجدير بالذكر أن توبا بيوكستون إطلالتها الأولى في عالم الدراما كانت من خلال الأربع حلقات الأخيرة من مسلسل "سلطان مقامي" الذي عرض على قناة كانال دي التركية عام 2003، ثم قامت بدور "جوليزار"  في فيلم تليفزيوني حمل نفس الاسم، لكنه تغير إلى الوردة الصفراء في النسخة المدبلجة بالعربية، وحصلت عن دورها هذا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان بار التلفزيوني الدولي بجمهورية صربيا و الجبل الأسود.

حصلت على أول بطولة سينمائية مطلقة لها في فيلم "اسال قلبك" عام 2010،   في نهاية عام 2012 وبعد انقطاع دام عامًا ونصف العام بسبب الزواج والانجاب عادت للشاشة من جديد من خلال مسلسل 20 دقيقة، الذي يشاركها فيه البطولة إيلكر أكسوم، وتوالت أعمالها السينمائية والدرامية التركية، والتي نالت اعجاب جمهور الوطن العربي.