أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

تتصدر المطربة الأمريكية كاتي بيري قائمة المطربين الأعلى أجرا في عالم الموسيقي، بحسب تقرير صدر عن مجلة فوربس أمس الأربعاء.

حيث حققت بيري أرباح وصلت لحوالي 135 مليون دولار هذا العام، وقامت بإحياء ما يقرب من 126 حفلة، بالإضافة لتوقيعها عقود مع شركات مستحضرات تجميل، ووكالات أزياء عالمية لتكون عارضتهم.

من الجدير بالذكر أن كاتي بيري هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية مواليد عام 1984 في مدينة كاليفورنيا، في بلدة سانتا بربارا، أصدرت بيري في 2001 ألبومها الأول الذي يحمل اسمها "كيتي هيدسون"، وفي السابعة عشرة من عمرها بدأت بيري تعاونها مع غلين بالارد الذي تمكن من إنتاج تسجيلات والمشاركة في كتابة أغنيات لألبوم ألانيس موريست والذي حمل اسم "Jagged Little Pill"، والذي تم إصداره عام 1995 واحتل بالفعل المراتب الأولى على لوائح المبيعات.

وبعد عدة سنوات، عملت بيري مع مجموعة المنتجين، ومؤلفي الأغاني Matrix التي تم ترشيحها لجائزة غرامي، كما عملت بالتعاون مع فنانين معروفين مالكولومبية شاكيرا و كورن والكثير غيرهما.

بدأت شهرتها في 2007 بأغنية بثت عبر الإنترنت بعنوان يو آر سو غاي "Ur So Gay" "أنت مثلي جداً"، وفي 2008 أطلقت أغنيتها المنفردة آي كيسد ذا غيرل "I Kissed a Girl" "أنا قبلت فتاة" والتي ترشحت عنها لجائزة أفضل أداء نسائي في حفل جوائز الغرامي الحادي والخمسين في فبراير 2009.

في عام 2012 اطلقت المغنيه الشهيرة فلم بعنوان "" part of me 3D وهو يحكى قصة حياتها الشخصية وعن تفاصيل طلاقها من الفنان الكوميدي راسل براند وفيه أيضاً تفاصيل جولتها العالمية California dreams tour، جمع الفيلم 3 ملايين في اسبوع الافتتاح و11 مليون في البوكس اوفيس وجمع عالمياً 25 مليون.