أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

حصل شاروخان على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، حيث يعد من أكثر الممثلين البوليوديين ترشيحاً للجوائز، والتكريمات، والأوسمة في السينما البوليودية، حيث وصل رصيد الجوائز إلى 211 جائزة.

حيث حصد الفيلم الرومانسي "Dilwale Dulhania Le Jayenge" الذي قام ببطولتة شاروخان على 14 جائزة من فيلم فير، وحقق العمل اعلى الايرادات وقت عرضه في دور العرض السينمائية.

ومن المعروف لمحبي شاروخان أن هذا الفيلم كان بمثابة منعطف هام في مسيرته حيث توج ملكاً للرومانسية، واصبحت شخصية "راج"  ايقونة تمثل الابن والصديق والمحب المخلص.

ونافس شاروخان بهذا الكم الهائل من الجوائز الممثل الهندي الكبير ديليب كومار فوزاً بعدد الجوائز التي حصل عليها خلال مشواره الفني.

بدأت رحلة شاروخان في حصد الجوائز عام 1993 بفوزه بأول جائزة فيلم فير لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "بازيجار"، لتتوالى نجاحاته ويفوز بنفس الجائزة لعدة أفلام هي "رجوع العاشق المجنون" عام 1995، و"جنون الحب" عام 1997، و"كوتش كوتش هوتا" عام 1998، و"ديفداس" عام 2002، "سواديز نحن الشعب" عام 2004، و"النصر للهند" عام 2007، وأخيراً "اسمي خان" عام 2010.

من الجدير بالذكر أن شاروخان أسطورة عصره لذلك لقبته وسائل الإعلام الهندية ب"بادشاه بوليوود" أي "ملك بوليوود" أو"الملك خان"، كما وصفته جريدة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية اليومية بأنه "أكبر نجم سينمائي في العالم"، وفي عام 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة "بادما شري" لإسهاماته في السينما الهندية، كما وضعته مجلة نيوزويك عام 2007 ضمن قائمة أكثر 50 شخصًا ثأثيرًا في العالم.