أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

تستعد نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب أشرف زكي لإقامة حفل استقبال كبير يليق بالنجم العالمي مورجان فريمان، للترحيب بوجوده في مصر.

ويشار إلى أن مورجان فريمان يقوم بتصوير فيلم تسجيلي حالياً يحمل عنوان "the story of god" في المتحف المصري، ومن وقت وصوله إلى مصر قام بزيارة أكثر من مكان اثري من بينهم شارع المعز لدين الله الفاطمي ومنطقة الحسين وشارع قصر النيل.

النجم العالمى قام بتصوير بعض أحداث العمل في تركيا ومن المنتظر أن يسافر إلى إسرائيل بعد انتهائه من تصوير مشاهد العمل فى مصر.

ومن الجدير بالذكر أن مورجان فريمان ممثل أمريكي رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها توصيل "الأنسة دايزي"، و"الخلاص من شوشناك"، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم "فتاة المليون دولار"، كما ظهر في عدة أفلام منها "سبعة ووانتد" و"بداية باتمان".

وفي عام 1971 ظهر الممثل مورجان فريمان في باكورة أفلامه السينمائية وهو فيلم "من يقول إنني لا أستطيع ركوب قوس قزح؟"، إلا انه لم يقم بعد ذلك بأي دور سينمائي على مدى تسع سنوات، حيث تفرغ خلال تلك الفترة للعمل التلفزيوني والمسرحي.

كما شارك في عام 1980 ببطولة الفيلم التلفزيوني "أتيكا" المبني على قصة حقيقية تتعلق بأعمال الشغب التي وقعت في سجن أتيكا بولاية نيويورك عام 1971.

وفي نفس العام عاد مورجان فريمان إلى السينما في الفيلم المتميز "بروباكر"، وهو فيلم مبني أيضاً على قصة حقيقية تكشف مآسي السجون في الجنوب الأمريكي.