أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

كانت عبارة الرئيس الأمريكي أوباما الموجهة لمغني الراب الأمريكي كاني ويست، قاسية شيئا ما حتى لو كانت في سبيل المزح، فكانت شيئا ما قريبة للسخرية من نيته خوض سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، في نفس الوقت أسدى اليه النصيحة بشأن كيفية النجاح في الحياة السياسية.   

خلال مؤتمر عقد السبت الماضي لجمع الأموال، والذي كان من المقرر أن يغني فيه ويست، قال أوباما موجها كلامه لويست: "أولاً وقبل أي شيء ستكون مضطراً لقضاء وقت طويل تتعامل فيه مع شخصيات غريبة، تتصرف في الحياة اليومية كما لو كانت في عرض لتلفزيون الواقع، ما عليك الا أن تتعامل مع الأمر ببرودة".

لم يقتصر كلام أوباما على النصيحة، بل مازحه قائلا "هل تعتقد أن هذه الدولة ستنتخب فتى أسود ذا اسم مضحك من جنوب شيكاغو ليكون رئيساً للولايات المتحدة؟ هذا فعلا جنون" بالرغم من أن أوباما عاش في جنوب شيكاغو قبل أن ينتخب رئيساً للولايات المتحدة، كما ينحدر من أصول افريقية. 

وكان ويست، قد عبر عن نيته في خوض سباق انتخابات الرئاسة عام 2020، وكان الملايين قد سمعوه على الشاشات الصغيرة، وهو يعلن عن قراره بخوض الانتخابات خلفاً لمن يفوز بها العام المقبل، فلو حملته نتائجها إلى رئاسة أكبر دولة في العالم. 

وعلى حد ما تخيلته المواقع الأمريكية، فسيضيف فوزه لقب "الأميركية الأولى" وسيدة البيت الأبيض إلى زوجته الحامل منه حالياً بجنين قد يبصر النور هذا العام كأخ لابنتهما التي سماها نورث ويست وعمرها الآن عامين.