الشرطة البرازيلية ترجع سبب الوفاة إلى الإجهاد الحراري

كشفت الشرطة البرازيلية أن وفاة مشجعة برازيلية شابة أصيبت بالمرض أثناء حفل للمغنية الأمريكية تايلور سويفت في مدينة ريو دي جانيرو شديدة الحرارة الشهر الماضي، كانت بسبب الإجهاد الحراري.

انهارت آنا كلارا بينيفيدس، البالغة من العمر 23 عامًا، في ملعب نيلتون سانتوس في 17 نوفمبر أثناء حضورها العرض الأول من بين ستة عروض قدمتها سويفت في البرازيل كجزء من جولة Eras Tour.

وتم نقل بينيفيدس إلى محطة طبية في الموقع، ثم نقلت بعد ذلك إلى مستشفى سالغادو فيلهو، حيث توفيت.

بعد شهر على الحادثة.. الشرطة تكشف سبب وفاة معجبة خلال حفل لتايلور سويفت

وجاء الحفل وسط موجة حر قياسية شهدتها البرازيل في نوفمبر/تشرين الثاني، حيث سجلت ريو دي جانيرو في ذلك اليوم أعلى مستوياتها على الإطلاق بمؤشر الحرارة، الذي يجمع بين درجة الحرارة والرطوبة، عند 59.3 درجة مئوية.

وذكر تقرير للشرطة نُشر يوم الأربعاء أن بينيفيدس عانت من الإرهاق الحراري الذي أدى إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي.

وقال التقرير إن اختبارات السمية لم تشر إلى وجود كحول أو مخدرات في دمها.

تقصير من منظمي العرض

كانت الشابة بينيفيدس قد سافرت من ولاية ماتو جروسو دو سول في وسط غرب البرازيل إلى ريو لحضور الحفل.

واعترف منظمو العرض T4F بأنه كان بإمكانهم اتخاذ المزيد من الإجراءات لمساعدة المشجعين على التعامل مع درجات الحرارة الشديدة في ريو، بما في ذلك تغيير وقت بدء العروض والإعلان عن إمكانية دخول المشجعين بأكواب من الماء.

وإذ فتحت شرطة ريو تحقيقا في الشركة الشهر الماضي، قالت الشرطة في بيان الأربعاء: “سيتم استدعاء ممثلي الشركة لتقديم توضيحات بعد هذا التقرير”، مضيفة أن التحقيق مستمر.

تايلور سويفت “مدمرة”

بعد نبأ وفاة بينيفيدس، كتبت سويفت على إنستغرام أن “قلبها محطم” وأنها “مدمرة”.

بعد شهر على الحادثة.. الشرطة تكشف سبب وفاة معجبة خلال حفل لتايلور سويفت

وقد أجلت حفلها الثاني في ريو في اليوم التالي بسبب الحرارة الحارقة، لكنها مضت قدمًا في العروض المتبقية في البرازيل ضمن جولة Eras Tour.