“تايم” تختار النجمة الأمريكية تايلور سويفت شخصية العام 2023

حصلت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت الأربعاء من مجلة “تايم” على لقب شخصية العام 2023 بعدما شكّلت جولة حفلاتها حدثاً استثنائياً في الصناعة الموسيقية.

واعتبر رئيس تحرير المجلة سام جيكوبس أن “الكثير مما أنجزته (تايلور) سويفت عام 2023 لا يُقدّر بثمن”، ملاحظاً أنها “التزمت إعطاء قيمة لأحلام الناس ومشاعرهم وتجاربهم، خصوصاً النساء اللواتي يشعرن بأنهن مهملات وبأن ثمة إقلالاً من شأنهنّ باستمرار”.

حفزت الاقتصاد وألهمت النساء.. تايلور سويفت شخصية العام 2023

تؤدي تايلور سويفت أداءً على خشبة المسرح خلال “Taylor Swift | The Eras Tour”. غيتي

ورجّح الخبراء أن تتجاوز إيرادات جولة “تايلور سويفت: ذي إيراس تور” (“Taylor Swift: The Eras Tour”) عند انتهائها في آخر سنة 2024 المليار دولار للمرة الأولى في تاريخ الموسيقى، وفق تقديرات أميركية. وتوقعت مجلة “بولستار” المتخصصة أن يصل مدخول حفلات الجولة إلى نحو 1,9 مليار دولار.

ومطلع أيلول/سبتمبر الفائت، كشف رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي في نيويورك جون وليامس أن ما وصفه بـ”عامل تايلور سويفت” ساهم في تحفيز الاقتصاد الأمريكي في الأشهر الأخيرة، “لأن الناس كانوا ينفقون على الحفلات والفنادق، وكل ذلك شكّل ظاهرة كبيرة”.

حفزت الاقتصاد وألهمت النساء.. تايلور سويفت شخصية العام 2023

تحضر تايلور سويفت العرض الأول لفيلم “RENAISSANCE: A Film By Beyoncé” في لندن في 30 نوفمبر 2023 في لندن. رويترز

أعلنت مجلة تايم الأمريكية مؤخراً عن قائمة المرشحين للقب “شخصية العام” لعام 2023، وتتراوح الأسماء من شخصيات فنية مثل تايلور سويفت و”باربي” وأسماء سياسية مثل الذين حاكموا دونالد ترامب والملك تشارلز الثالث.

تقليد راسخ

تتضمن القائمة 3 شخصيات فنية فقط، والأولى هي تايلور سويفت للنجاح الساحق الذي حققته على مدار عام 2023 سواء بكسر أرقام قياسية في عدد المستمعين بألبوماتها أو بالتذاكر المباعة لجولة حفلاتها العالمية The Eras Tour.

حفزت الاقتصاد وألهمت النساء.. تايلور سويفت شخصية العام 2023

شوهدت تايلور سويفت في مانهاتن في 5 ديسمبر 2023 في مدينة نيويورك. غيتي

وباقي القائمة تتضمن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والملك تشارلز الثالث، ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

حفزت الاقتصاد وألهمت النساء.. تايلور سويفت شخصية العام 2023

تايلور سويفت مع الراقصين والفرقة يحضرون العرض الأول لفيلم Taylor Swift: The Eras Tour في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. غيتي

بدأ هذا التقليد في عام 1927، وتختار مجلة تايم شخصًا أو مجموعة أو مفهومًا شكل عناوين الأخبار ليكون شخصية العام. وفي العام الماضي، تم اختيار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي و”روح أوكرانيا” للحصول على اللقب.

حفزت الاقتصاد وألهمت النساء.. تايلور سويفت شخصية العام 2023

تايلور سويفت تحضر العرض الأول لفيلم Taylor Swift: The Eras Tour في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. غيتي

ومن بين الفائزين السابقين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، ومارتن لوثر كينغ جونيور، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والبابا فرانسيس، وجريتا ثونبرج.