جامعة الشارقة تعلن عن 264 منحة لبرامج الدراسات العليا

اعتمد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدفعة الأولى من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا في جامعة الشارقة من مواطني وأبناء المواطنات بالإمارة، للعام الأكاديمي 2023 – 2024، بإجمالي 264 منحة.

264 منحة للدراسات العليا في جامعة الشارقة.. تعرف على الشروط

وبلغ عدد طلبة برنامج الماجستير 206 طلاب وطالبات، و58 طالباً وطالبة لبرنامج الدكتوراه، والذين استوفوا شروط التقديم للحصول على المنحة الدراسية التي تطرحها جامعة الشارقة في العام الأكاديمي المقبل، وذلك في عدة تخصصات ومساقات علمية بالجامعة.

وتم الإعلان عن منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عبر برنامج “الخط المباشر” الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

والجدير ذكره أن شروط منحة مواطني إمارة الشارقة للدراسات العليا، تشترط يكون الطالب من مواطني الدولة أو من أبناء المواطنات ويحمل جواز سفر وخلاصة القيد لإمارة الشارقة (ساري المفعول).

وأيضاً، الحصول على إفادة قبول من قسم الدراسات العليا بجامعة الشارقة.

264 منحة للدراسات العليا في جامعة الشارقة.. تعرف على الشروط

فترة التقديم على منحة الدراسات العليا لمواطني إمارة الشارقة

فترة التقديم على منحة الدراسات العليا – لمواطني إمارة الشارقة للفصل الدراسي الخريف 2023\2024 ستكون من تاريخ 10/07/2023 وحتى 15/08/2023.

ويلفت موقع الجامعة الانتباه للتأكيد، على إرفاق المستندات الصحيحة ويجب أن تكون جميع المستندات المرفقة ملونة، ولن يتم النظر في أي مستندات غير ملونة وذلك حسب تعليمات الجهة المانحة.

هل يمكن مواصلة الدراسة إذا لم تحصل على المنحة؟

يعتبر مجرد تقديم الأوراق موافقة تلقائية على المنحة وفي حال عدم الحصول على المنحة، يلتزم الطالب بدفع الرسوم الدراسية الكاملة في حال الاستمرار في الدراسة.

طلبة الماجستير والدكتوراه، المتقدمين للحصول على منح دراسية (مواطني إمارة الشارقة) سيتعين عليهم سداد مبلغ 5000 درهم، غير مستردة في حال عدم انسحابهم خلال 5 أيام عمل من إبلاغهم بعدم قبولهم في المنحة من حكومة الشارقة.

400 منحة في الجامعة القاسمية

وفي سياق متصل، اعتمد مجلس أمناء الجامعة القاسمية برئاسة جمال سالم الطريفي 400 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس، بكليات الجامعة الـ 5، للعام الجامعي 2023/2024م، وذلك بمكرمة من حاكم الشارقة مؤسس الجامعة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

ومن شأن المنحة أن تُخصص للدارسين من شتى أقطار العالم، لتوفر تعليمًا نوعيًا يتواكب مع رؤية سلطان بن محمد القاسمي، مع إنشاء الجامعة القاسمية، لتستقبل الطلبة من شتى أرجاء العالم، للالتحاق بكلياتها، وهي كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، والآداب والعلوم الإنسانية، والاقتصاد والإدارة، وأيضًا كلية الاتصال، وكلية القرآن الكريم.

264 منحة للدراسات العليا في جامعة الشارقة.. تعرف على الشروط

دعم لا محدود

ورفع رئيس مجلس أمناء الجامعة القاسمية، رئيس الجامعة ونيابةً عن مجلس الأمناء وإدارة الجامعة وكوادرها الأكاديمية والإدارية، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه اللامحدود والمتواصل للجامعة القاسمية منذ إنشائها وتعهدها بالمتابعة والاهتمام وتخصيص الموارد المالية والإمكانات لتأدية دورها كصرح تعليمي يشار إليها بالبنان.

وأشار الطريفي إلى أن تخصيص 400 منحة دراسية، يأتي ليؤكد اهتمام سلطان بن محمد القاسمي ورعايته للطالبة الدارسين، الذين يتوافدون إليها من شتى أقطار العالم، باحثين عن العلم والمعرفة لتستقبلهم الجامعة وتلحقهم ببرامجها الأكاديمية والتدريب المتواصل، ليصلوا إلى مرحلة التخرج، ويعودوا بعدها إلى أوطانهم سفراء للجامعة القاسمية مساهمين في نشر العلوم التي اكتسبوها ويسهموا في بناء مجتمعاتهم.