منحة دراسية في المملكة المتحدة بمجال الهندسة

تقدم جامعة سوانسي Swansea منحة بحثية لطلاب الدكتوراه في مجال هندسة المواد في المملكة المتحدة.

أحدثت خلايا بيروفسكايت الشمسية ثورة في مجال الطاقة الشمسية منذ ظهورها اللامع في الأعمال البحثية في عام 2012 حيث أن خصائصها الرائعة لامتصاص الضوء تجعلها مرشحًا مثاليًا لتطوير الخلايا الشمسية البيروفسكايت السليكونية، والتي تطمح إلى التقاط طيف أوسع من الطاقة الشمسية.

يركز هذا المشروع المثير والصعب على بناء خلايا شمسية ترادفية من البيروفسكايت والسيليكون على طبقات سيليكون فائق الرقة والمرونة.

تكمن التطبيقات الأساسية لهذه التقنية في المناطق التي تتطلب طاقة محددة وعالية، مثل المركبات الفضائية والجوية غير المأهولة (UAV).

يرعى هذا المشروع شركة IQE plc، الشركة العالمية الشهيرة في مجال مواد أشباه الموصلات ومقرها كارديف.

هل تبحث عن منحة دراسية في مجال الهندسة؟.. إليك هذه الفرصة

تبحث هذه الفرصة عن مرشح موهوب يمتلك شغفًا حقيقيًا لأبحاث الخلايا الشمسية، وقادراً على التعامل مع التخصصات المتعددة لعلوم المواد والتصنيع والفيزياء التطبيقية والانتقال بسلاسة بين البيئات الأكاديمية والصناعية/التجارية.

ستتيح لك هذه المنحة فرصة فريدة للعمل في منشأة صناعية متقدمة لـ IQE في كارديف، المملكة المتحدة حيث ستشمل رحلتك البحثية في هذه الفرصة تصنيع رقائق السيليكون في IQE، والاستفادة من مرافق التصنيع الحديثة للشركة، ومن ثم ستقوم ببناء الخلايا الشمسية الترادفية وتوصيفها بدقة داخل المرافق الاستثنائية في مركز مواد أشباه الموصلات التكاملية (CISM) الذي افتتح حديثًا، وكذلك في SPECIFIC-IKC.

تعد هذه المنحة بمثابة تجربة تحولية في حياتك حيث ستعزز من نموك الشخصي والمهني في بيئة مبتكرة وداعمة.

المنافع والفوائد

تغطي هذه المنحة كامل الرسوم الدراسية وراتباً سنوياً يقدر بـ18,622 جنيهًا إسترلينيًا لعام 2023/24، وذلك بجانب 5,000 جنيه إسترليني سيتم منحها للمقبولين سنويًا.

هل تبحث عن منحة دراسية في مجال الهندسة؟.. إليك هذه الفرصة

وسيتم أيضًا توفير بعض النفقات البحثية الإضافية، في حين ستستمر هذه المنحة الدراسية المميزة والمعفاة من الضرائب لمدة أربع سنوات.

من يستطيع التقدم لهذه المنحة؟

يجب أن تكون حاصلاً على درجة جامعية بمستوى 2.1 (أو ما يعادلها من خارج المملكة المتحدة بالشكل المحدد من قبل جامعة سوانسي) في مجال الهندسة أو أي تخصص علمي مشابه (الفيزياء والكيمياء وعلوم المواد).

كما ينبغي أن تكون حاصلاً على امتحان IELTS في اللغة الإنكليزية بدرجة 6.5 (مع حصولك على 5.5 على الأقل في كل مهارة من مهارات اللغة الإنكليزية) أو ما يعادلها من Swansea.

ويمكن للمتقدمين من أي جنسية التقديم على هذه الفرصة، فيما لن يتم تحميل الطلاب الدوليين فرق الرسوم بين المملكة المتحدة والسعر الدولي.

يجب على المتقدمين استيفاء متطلبات الأهلية في UKRI، وينبغي ملاحظة أن البرنامج يتطلب من بعض المتقدمين الحصول على تصريح ATAS.

نبذة عن جامعة سوانسي

جامعة سوانسي هي مؤسسة بحثية ذات سمعة متميزة بناء على خبرة وتجربة الطلاب.

تم جامعة سوانسي في عام 1920، وتقدم حاليًا حوالي 330 دورة دراسية للطلاب الجامعيين و120 دورة دراسية لما بعد التخرج إلى 19,160 طالبًا جامعيًا وطالب دراسات عليا.