لاعب مصري يتأهل لربع نهائي منافسات التجديف في أولمبياد طوكيو

اللاعب ينتظر نتائج ملحق سباق يوم السبت لحسم تأهله من عدمه

رياضة

مسابقات التجديف في أولمبياد طوكيو .. أ ف ب

بطل مصري يتأهل لربع نهائي منافسات التجديف في أولمبياد طوكيو

  • لاعب مصري يتأهل لربع نهائي منافسات التجديف في أولمبياد طوكيو .
  • المصري ينتظر نتائج ملحق سباق يوم السبت لحسم تأهله من عدمه.

بطل عربي من مصر تأهل إلى ربع نهائي مسابقة التجديف الفردي للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 الذي تنطلق فعالياته رسميا الجمعة.

المصري عبد الخالق البنا، بطل إفريقيا حل في المرتبة الثالثة بتوقيت 7:03.44 دقائق، خلف الياباني الثاني أراكاوا ريوتا (7:02.79) والألماني الذي احتل المركز الأول بتوقيت (7:00.40).

والبنا هو أحد اللاعبين المصريين الواعدين في اللعبة، إذ حل عبد الخالق في المركز العاشر خلال الدورة الأولمبية الماضية في ريو دي جانييرو وهو مركز لم يحققه التجديف المصري منذ دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996.

وينتظر هؤلاء الأبطال الثلاثة خوض سباق ملحق سيجري يوم السبت، لحسم تأهلهم من عدمه، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

بينما أيضا على الصعيد العربي لم يتمكن كل من الكويتي عبدالرحمن الفضل والعراقي محمد الخفاجي من التأهل لربع نهائي منافسات التجذيف، إذ حلا في المرتبة الخامسة والسادسة تواليا مع توقيت 8:49.03 دقائق و8:57.01 دقائق.

 وأيضا مثلهما ضمن مجموعاتهما، احتل الليبي الحسين غمبور المركز الخامس والأخير في سباقه مع تسجيله 7:52.37 دقائق، أما السعودي حسين علي رضا فقد احتل أيضا المركز الخامس في مجموعته مع 7:54.18 دقائق.
أولمبياد طوكيو

مشاركات عربية عدة للاعبين شابات وشباب في موسم 2020

وفي منافسات السيدات، فشلت القطرية تالا أبو جبارة البالغة من العمر 28 عاما في العبور إلى ربع النهائي في فردي السيدات، بحلولها في المركز الخامس مع توقيت 8:06:29 دقائق.

وهي الآن في انتظار خوض الملحق يوم السبت للتمكن من العبور، على غرار المغربية سارة فرانكارت التي لم تتمكن من التأهل ، فحلت خامسة بتسجيلها توقيت 8:32.78 دقائق، بينما حلت السودانية إسراء خوجلي السادسة في مجموعتها مع تسجيل 10:18.27 دقائق.