طلاق المليارديرات .. كيف يكون وسط النزاع على ثرواتهم الطائلة

إنفصال الاغنياء يضع ثرواتهم على المحك

متفرقات

مشاكل كبيرة تخص الاموال بعد إنفصال الاغنياء .. ستوري بلوك

طلاق المليارديرات يضع ثرواتهم على المحك

هل تستطيع بمالك شراء كل شي ؟ سؤال يُطرح كثيرا على الاغنياء حول العالم ، غالبا الاجابة لمن مروا بتجربة الإنفصال قانونيا ، هي كل شيء إلا الزواج السعيد !

بعض قصص طلاق المشاهير والمليارديرات حول العالم تضع ثروات هؤلاء على المحك ، كون ان الزوجة غالبا ما تأخذ بحسب القانون حصة كبيرة من ثروة طليقها .

ومن هذه القصص :

طلاق مؤسس شركة “مايكروسوفت“، بيل غيتس ،

كان له وقع مدوي في أوساط الأعمال والصحافة ، كونه يتعلق بأحد أغنى الأغنياء في العالم.

اذ سبق وأعلن بيل غيتس وزوجته ميليندا، اتخاذ قرار الطلاق بعد زواج استمر لمدة 27 عاما ، وطلبا من الناس مراعاة خصوصيتهما بعد الانفصال .

طلاق عملاق مايكروسوفت يضع ثروة قدرها 146 مليار دولار على المحك، كون أن طليقته ميليندا، ستأخذ جزءا كبيرا منها ، ويملك بيل غيتس وزوجته، ثروة هائلة تضم عقارات وأسهما وشركات وهيئات في قطاع الصحة والتغير المناخي والشؤون الاجتماعية ، بحسب شبكة “بلومبيرغ”.

وأكد الثنائي أنهما سيواصلان القيام بالأعمال الخيرية التي دعمهما بشكل سخي خلال السنوات الماضية، من خلال منظمة “بيل وميليندا غيتس” التي قدمت أكثر من 50 مليار دولار كمساعدات للمحتاجين .

طلاق المليارديرات .. كيف يكون وسط النزاع على ثرواتهم الطائلة

انفصال المليارديرات .. صفقات مربحة لأغلب الزوجات

بعض قضايا طلاق المليارديرات لم تجرِ بهدوء واتفاق كما حصل مع بيل وميليندا،

إذ شهدت بعضها صراعات ونزاعات امتدت إلى أروقة المحاكم ،

طلاق رجل الاعمال الامريكي الشهير بيل غروس وزوجته سو بعد معارك قضائية 

بعد انفصال زوجته عنه قانونيا في عام 2016، خرجت بثروة بلغت 1.3 مليار دولار اُستقطعت من اموال طليقها .

وبحسب المقربين فإن خسارة هذا المبلغ الكبير اثار غضب غروس ، خاصة بعد أن حكم القانون لطليقته بأخذ قصر في كاليفورنيا تقدر قيمته بـ31 مليون دولار، مما دفعه للإنتقام منها بوضع سمك ميت في فتحات التهوية الخاصة بالقصر لنفث روائح كريهة .

في المقابل، قامت سو بتزييف لوحة للفنان العالمي بيكاسو، كان الزوجان يمتلكانها، ليتفاجأ غروس لاحقا بعد فوزه باللوحة عقب الطلاق، بأنها مزورة، في حين أخذت زوجته السابقة النسخة الأصلية.

قطب صناعة النفط هارولد هام

انهى زواجه هو الآخر في عام 2015 ، بعد زواج امتد 26 عاما ، وحصلت الزوجة “سو آن” ، عل تسوية طلاق حينها بلغت 975 مليون دولار، بعد معركة قضائية مستعرة.

طلاق كيم كارداشيان من كاني ويست

تبلغ قيمة طلاق نجمة تلفزيون الواقع من مغني الراب المرتبطين منذ 7 أعوام أكثر من 2 مليار دولار أميركي، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن المتوقع أن تتحدث كارداشيان البالغة من العمر (40 عاما) عن الطلاق في الموسم الأخير من برنامج “إي”، الذي يتحدث عن حياتها.

وتزوج ويست بكارداشيان في 2014، بعد أعوام من مواعدتها، ولديهما معا 4 أطفال.

وقالت مصادر إن علاقة الزوجين انتهت، وتجرى حاليا محادثات حول تقسيم ثروتهما بعد عيش حياة منفصلة خلال العام الماضي.