زيادة الوزن مشكلة أصبح لها حل سحري بدواء شهير

إن كنت تعاني من السمنة إدارة الغذاء والدواء الأميركية وجدت حلا لمشكلتك

صحة

صورة لرجل يعاني من الوزن الزائد، يظهر أثناء تنقله في سان فرانسيسكو. المصدر: getty

زيادة الوزن .. إن كنت تعاني منها اليك الحل السحري

إن كنت تعاني من السمنة او زيادة الوزن إدارة الغذاء والدواء الأميركية وجدت حلا لمشكلتك .

اذ وافقت الإدارة يوم الجمعة، على استخدام دواء السكري من النوع الثاني الشهير ” Wegovy ” لمعالجة السمنة، في خطوة من شأنها أن تساعد الكثيرين من الناس حول العالم في إنقاص أوزانهم وبالتالي تلافي الأمراض التي تسببها السمنة.

وبحسب إدارة الغذاء والدواء الأميركية فإنه سيتم منح دواء السكري ” Wegovy ” للراغبين في إنقاص أوزانها، خاصة أنه يحمل صفات نسخة مركبة من هرمون الأمعاء الذي يحد من الشهية.

وقد كشفت الدراسة التي اُجريت على هذا الدواء وتاثيراته على إنقاص الوزن ، أن الأشخاص الذين تلقوا العلاج خسروا نحو 15 بالمئة من أوزانهم، أي ما يعادل 34 رطلا، على مدى 16 شهرا، بينما فقدت مجموعة أخرى تلقت علاجا وهميا نحو 2.5 بالمئة من أوزانهم.

 

زيادة الوزن والسمنة

دواء شهير للسكري بإمكانه إنقاص الوزن لكن بمتابعة الاطباء

وبحسب المختصين فإن الأدوية الحالية ربما تساعد في خسارة ما بين 5- 10 بالمئة من كتلة الجسم ، وأحيانا لا تصل الخسارة إلى ذلك.

أما عن كيفية أخذه فيتم حقن الدواء أسبوعيا تحت الجلد ، لكن يجب إستشارة الأطباء المختصين قبل البدء بأخذه وهذا امر ضروري جدا ، كون أن الدواء ستختلف تأثيراته ونتائجه من شخص لآخر .

كما شدد الخبراء على أن فاعلية الدواء تعتمد أيضا على إتباع نظام غذائي صحي والاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية.

وتعد السمنة عامل خطر يؤدي إلى الحالات الصحية المزمنة بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني ، والسكتات الدماغية والنوبات القلبية وحتى أنواع معينة من السرطان ، ويعاني فقط في الولايات المتحدة الأمريكية  أكثر من 100 مليون شخص بالغ من زيادة الوزن والسمنة المفرطة .