Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لندن تستضيف عرضاً لأثار من مقبرة توت عنخ آمون

أخبار الآن | لندن – بريطانيا (رويترز)

 

تستضيف صالة عرض "ساتشي" في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، عرضاً لقطع أثرية مستخرجة من مقبرة الملك توت عنخ آمون، وذلك في إطار جولة العرض الأخيرة لها قبل إعادتها إلى المتحف المصري الكبير الواقع بجوار أهرامات الجيزة.

وسيعرض في الصالة وفق ما ذكرته وكالة "رويترز"، أكثر من 150 قطعة أثرية منها 60 قطعة أثرية خرجت من مصر للمرة الأولى، والتي تضم تماثيل ومنحوتات وبوق فضي وسرير جنائزي، بالإضافة إلى درع خشبية وقفاز من الكتان وتمثال بالحجم الطبيعي للملك يقف متأهبا عند مدخل مقبرته.

Reuters

وقال مدير معرض ”توت عنخ آمون" (كنوز الفرعون الذهبي)  طارق العوضي، إن "سبب وجودنا هنا، هو أننا نحتفل بمرور مئة عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون"، مضيفاً: إنها أول مرة تسمح فيها مصر بخروج هذا العدد من القطع الأثرية من البلاد، وهذا آخر معرض متجول لتوت عنخ آمون.

واكتشفت مقبرة الملك المنتمي للأسرة الثامنة عشرة في وادي الملوك بالأقصر من قبل عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر العام 1922، والتي تحتوي على خمسة آلاف قطعة أثرية.

Reuters

وتُعد لندن الوجهة الثالثة من بين عشرة مدن تستضيف المعرض بعد جولتين ناجحتين في باريس ولوس انجليس، وستعود المعروضات في نهاية المطاف إلى مصر، لتوضع للعرض لاحقاً في المتحف المصري الكبير الواقع بجوار أهرامات الجيزة والمعتزم افتتاحه العام المقبل.

ويستمر معرض ”توت عنخ آمون" (كنوز الفرعون الذهبي) في لندن لغاية الثالث من أيار (مايو) العام 2020.

 

إقرأ أيضا:

الكشف عن تابوت توت عنخ آمون في مصر

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

معجز الساعة
0:00
/
استمع لموجز الساعة