أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لا تنفك المواقع الإلكترونية العالمية تتحدث عن الناجحين في مجالاتهم من خلال الاقتداء بأبرز سلوكياتهم اليومية. ومن هذا المنطلق عرض موقع Entrepreneur عدداً من السلوكيات التي تميّز الناجحين.

أسد يهاجم طفلا صغيرا.. هذا فقط ما ردعه!

1- تحقيق الأمور بدلاً من انتظار حدوثها

لا يمكنك الانتظار حتى تربح جائزة ألعاب الحظ حتى تحقق أحلامك. كما لا يمكنك البقاء في نفس المنصب لسنوات بانتظار أن يأتيك التغيير من الخارج. إذا كنت ترغب في تحقيق الفرق في حياتك، فعليك الذهاب لتحقيقه بالعمل والتقاط الفرص وليس بالتفكير بها في خيالك.

2 – ركّز على الرحلة وليس على المقصد

في حين أنك تنظر إلى الكأس في نهاية السباق، فإنك تخسر الكثير خلال الدرب الذي تسلكه. لا تفقد قيمة اللحظات وأنت تجري نحو الهدف. لا تفوّت حياتك الشخصيّة وأنت تسعى للنجاح في حياتك المهنيّة.

من أجل السياح.. تركيا تغرق طائرة من طراز ايرباص ضخمة!

3- لا تتوقّف عن التعلّم

إن قمة الفشل هي في اعتبار نفسك أكبر من الخطأ والتعلّم الدائم. سيفوتك دوماً الكثير لتعلّمه. لا تفقد متعة الاندهاش من كل تجربة جديدة. إن أعظم الناجحين حول العالم استمرّوا في التعلم حتى آخر لحظات حياتهم.

4- ركّز على الممكن وليس على المستحيل

لا تفكّر في المستحيل ولا تتسمّر في مكانك وأنت تتمنّاه. اسأل نفسك "كيف يمكنني تحقيق أو تنفيذ هذا الحلم؟ ولا تقل ليتني أستطيع. الكثير من التجارب حول العالم أثبتت أن من كانوا في أبسط المهن احتلّوا لاحقاً مراكز مرموقة.

بالفيديو: معتمر يستعيد بصره في المسجد الحرام!

5- حاوط نفسك بالأذكياء والفاعلين

لا تكن رفيقاً لأصحاب الأحلام الورديّة والأوهام. بل لتُحِط نفسك بأصحاب الأفعال والتنفيذ الذين يكدون لتحقيق ما يبتغونه. ابتعد عن الأغبياء عاطفياً ومهنياً، أي من يقضون وقتهم في التمني أو البكاء على ما فات. تذكّر أن من يحيطون بك يشكلون جزءاً من صورتك الاجتماعية والمهنيّة. أي إنهم يعكسون ما ستكون عليه في حياتك.

6- لا تستسلم أبداً

إذا كنت تحلم بأن تصبح "كذا" عليك أن تتصرّف كما لو أنك "هذا" في الحقيقة. فإذا أردت أن تتقدّم لتصبح مديراً في عملك مثلاً، عليك أن تتصرّف وتتكلّم وتلبس كما لو كنت مديراً فعلاً. إكسب ثقة من حولك ولا تكذب على نفسك ولا تتوهّم، كن كما تحلم أن تكون.

خارطة مواعيد وأسماء مسلسلات رمضان 2016 على تلفزيون الآن