أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

في غالب الأحيان، تفاجئ الطبيعة البشر بأشياء رهيبة تثير اندهاشنا، وفي بعض الأحيان من الممكن أن تكون أشياء مألوفة جدا مألوفة لكن ومع ذلك تفاجئك، مثل حكاية الشجرة التي تنزف دما كلما اقترب منها أحد ليقطع منها جذعا، هذه الشجرة في جنوب افريقيا، تسمى كيات kiaat، لكن لها أسماء كثيرة أخرى.

هذه الشجرة تبدو عادية جدا كباقي الشجر تتواجد بتنزانيا بكثرة، لكن عند قطعها تبدأ بالنزف رويدا رويدا، كما لو كانت انسانا تعرض لجرح غائر، لهذا السبب يسميها معظم الناس الشجرة النازفة.

بالصور: قطعوا شجرة بتنزانيا.. فوجدوا شيئا لا يتقبله العقل!

حسناً.. لكن ما تراه ليس دماً
قد يبدو السائل الذي ينزل من الشجرة كدم، لكنه في الواقع عبارة عن عصارة تطالعك كلما انجرحت الشجرة بغرض معالجة الأذى الذي تعرضت له الشجرة، هذا المنظر قد يبعث القشعريرة، لكن في حقيقة الأمر هي عصارة مفيدة حقاً.

شاهدوا أيضا: ماهو السر وراء "الكتاب السفاح".. الذي قتل قراءه؟

بالترتيب.. من هم الملوك والأمراء الأغنى في العالم؟

بالصور: قطعوا شجرة بتنزانيا.. فوجدوا شيئا لا يتقبله العقل!

شاهدوا أيضا: ماذا حملت أخر رسالة كتبت بسفينة "تيتانيك".. وكم قدر ثمنها؟

بالترتيب.. من هم الملوك والأمراء الأغنى في العالم؟

يستعملها أهل المنطقة من أجل مشاكل المعدة ووجع الرأس ووجع الأذن وحتى من أجل معالجة الدم في البول، وليست الشجرة مفيدة فقط في العلاج فحسب بل هي جيدة للصناعة كذلك. 

أما عن بنية الشجرة فهي قوية جدا، كما يسهل العمل على خشبها ولا يلتوي بفعل التأثر بالماء، وهذا ما يجعلها ممتازة لصناعة السفن ولصناعة أرضية الحمامات.

شاهدوا أيضا بالفيديو: أمريكي دخل لينهب متجرا فخرج منه مسلماً.. بسبب هذا السلوك!

ورغم أن عصارتها الدموية مفيدة جدا، الا أن الشجرة تتعرض للانقراض بسبب كثرة قطعها، فهي شجرة لا يستطيع أهل تنزانيا العيش من دونها، والسبب أن عصارتها الدموية تُستعمل في الطهو وتنقية الماء من الشوائب.