أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

قصة الكاتشب الغريبة، هل تعرف ما هي؟ هل حدث ونظرت إلى علبة الكاتشاب وفكرت كيف بدأت قصته؟ هل تعلم بأن تلك المادة التي لا تغيب عن موائد المطاعم تعد من الصلصة الأساسية في أجزاء كبيرة من العالم.

البهارات أو النكهات كالكاتشاب، الخردل، المايونيز، الصلصة والباربيكيو تعتبر من العناصر الأساسية للطعام، فلا يكتمل طعامك دون وجود الكاتشاب أو الخردل كزينة على سندويتش "الهوت دوجز" أو "البرجر" فمن اكتشف هذه المادة؟ 

يعتبر معظم الناس أن "الكاتشاب" هو اختراعٌ أمريكي منذ أكثر من ألف عام، الا أنه تم اثبات عكس ما هو متعارف عليه، فالمادة هي صينية، حسب التقريرالذي نشره موقع "سي.ان .ان" 

شاهدوا أيضا: خطأ في طابع بريدي يقفز بقيمته الى أكثر من مليون ونصف دولار!

خدعة مذهلة للتخلص من حسك السمك من البلعوم!

بالفعل، تم اثبات أن الاختراع هو صيني بامتياز، حيث ابتكره الصينيون كطريقة لحفظ أمعاء ومثانة السمك في وعاء مغلق، مع القليل من الملح، تحت أشعة الشمس على فترة 20 يوماً.
 
وتداول سكان جنوب شرق آسيا هذه التقنية، لتصل الى أوروبا من خلال المستعمرين البريطانيين والهولنديين في القرن الـ17، الذين عدّلوا بالخلطة، وأضافوا عليها الجوز، والخوخ، والفطر والفراولة والمحار، بحسب موقع دوت مصر.

شاهدوا أيضا: إدمان البيتزا.. أنقذ حياته من سكتة دماغية!

كما أضاف البستاني والعالم جيمس، الطماطم على الكاتشاب في العام 1812، وأكّدت صحيفة "نيويورك سيتي تريبيون" أن "كاتشاب الطماطم" أصبح "البهار الوطني لأميركا" مع  بداية القرن الـ19، وتجدر الاشارة الى أنّ كاتشاب الطماطم كان موجوداً على مائدة كلّ بيت في أميركا، في ذلك الحين.