أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

تداول مغردون سعوديون عبر موقع تويتر وسما بعنوان #غرد_بمثل_شعبي مأثورات وحكماً شعبية وأبياتاً شعرية ما اعتبره بعضهم مرآة لتجارب الناس وخبراتهم المتراكمة عبر الأزمان، والتي وإن اختلفت الأوقات تتشابه المواقف التي قيلت فيها كما قال كثير من المغردين. 

وقال مغردون إن الأمثال الشعبية مثلت لديهم تطابقاً مع ما قد يعيشه الإنسان من واقع في الوقت الحالي والبعض الآخر اتسم بالطرافة والغرابة، ودفع تفاعل المغردين مع الوسم ليصل إلى الأعلى تداولا خلال ساعات قليلة من اطلاقه.

كان من بين التغريدات نصيحة طبية من المغردة جواهر@joooj14171  التي نشرت المثل الشعبي الذي يؤكد على أهمية النوم قائلة عبر حسابها .“مِن زان نومه زان يومه".

فيما أضاف المهندس العوضي @Mr_jumeirah تغريدة بمثل يدعو للوقار قائلا "من كثر هذره ضاع قدره".

وتفاعل مغردون مع مثل من المغردة  رسامه صاحبة الحساب @1__aljoharah التي دعت إلى التفاهم إذ قالت "كل شيء بالسيف إلا المحبه بالكيف".

ودعا المغرد أبو عبدالله التميمي إلى اكتفاء كل شخص بمراقبة نفسه عوضا عن مراقبة غيره مغردا على حسابه @FHA1029450  "البعير ما يشوف عواجة رقبته، يضرب المثل للي يشوف عيوب الناس ولا يشوف عيبه".

وذهب المغرد علي الناصر إلى الأمر نفسه داعيا متابعيه عبر حسابه ‏@alinaser4213 إلى عدم التدخل فيما لا يعنيهم قائلا "ياداخل بين البصله وقشرتها ما يجيك منها إلا ريحتها، حبايبي اهل الحجاز".