أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

تصدر هاشتاق #داعيه_يطلق_زوجته_بتويتر صباح الأربعاء قائمة الوسوم النشطة في المملكة العربية السعودية بنحو 25 ألف تغريدة وعدد من الروابط لمواقع تبدو إخبارية، ولكن ما هي حقيقة الخبر؟ ومن هو الداعية وما دور الداعية الشهير محمد العريفي في ذلك؟

لم تحمل التغريدة الأولى لهذا الهاشتاق إجابة على هذه الأسئلة، إذ جاءت كالتالي ”داعية شهير جداً يُطلق زوجته بالتويتر لمتابعتها وعملها ريتويت للشيخ محمد العريفي”، ولم يذكر مطلق الهاشتاق والتغريدة اسم الداعية، ونتحفظ على نشر اسم الحساب لعدم المساهمة في شهرته، إلا أن تغريدته حظت بأكثر من ألف إعادة تغريد. 

شاهد أيضا :بالفيديو – لحظة سرقة طفل في أحد شوارع السعودية

ورفض كثير من المتابعين في السعودية تقبل الأمر، وقالوا إن الهدف قد يكون تشويه سمعة رجال الدين والدعوة، فقال بدر العتيبي عبر حسابه @bbdsbbd “#داعيه_يطلق_زوجته_بتويتر 70%من اللي في الهاشتاق حسابات وهميه!”، وأضاف عبدالله صاحب حساب @abdullah5551 “حسابين هما المسؤولين عن هذه الاشاعة والكذب على الهيئة وبالامس روجوا لاشاعة فك سحر النصر”.

طالع أيضا: جدة.. القبض على مقيم يمني اغتصب طفلاً عمره 4 سنوات حتى الموت

أما الغامدي صاحب حسب @prado99001 فنشر صورة لحسابات تشترك في الاسم مع اختلاف بسيط في إضافة رقم متسلسل بآخرها روجت للهاشتاق قائلا “حمله منظمه لكن وين الي يفهم”.

وشكك المغرد خلف بن بخيت في الأمر قائلا عبر حساب @KHEER__ “لايوجد اصل ومصدر واضح ومعروف للخبر كل الناشرين يتبعون جهه واحده هذا تهجم عل الدعاه لانقبله ولايؤثر فينا وفيهم”.

إقرا ايضا: سوداني يغتصب طفلة لمرات عدة بجدة ويتسبب بحملها!

واستند مروجو الهاشتاق إلى صورة محادثة خاصة عبر تويتر لم يكشف عن اسم طرفيها يعاتب فيها شخص ما انثى ناداها حنان على تفضيل لإحدى تغريدات الداعية محمد العريفي وترد بأنها أعجبتها فيلومها ويطلقها لأنها تفاعلت مع تغريدة لرجل، إلا أن المشككين في الهاشتاق ردوا بصورة قالوا إنها المتبقي من المحادثة ويبدو الأمر كما لو كان مزاحا إذ تسأله الفتاة متى تخطبني بعدما تمدح غيرته عليها. 

إذا أردتم عرض تغريدتكم على موقعنا لملايين المتابعين شاركونا آرائكم على حسابنا  @akhbar