أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

بيع "حذاء" كان يرتديه العداء البريطاني روجر بانيستر ب  266500 جنيه إسترليني أي ما يعادل "412062.30 دولار أمريكي في مزاد علني، الحذاء يرجع لمشاركة العداء في أول سباق للميل، السباق الذي قطع في زمن أقل من 4 دقائق، سنة 1954. 
 

ما سر الحذاء البريطاني الذي بيع بـ412 ألف دولار؟

وحمل زوج الحذاء الأسود المصنوع من جلد الكنغر، مصحوبا بخطاب يشير إلى أصل الحذاء، ووقع عليه بانيستر، (86 عاما)، الذي باعه للاستفادة بالمبلغ في الأعمال الخيرية، وفق موقع "سكاي نيوز" عربي.

وعلى الرغم من التوقعات التي أشارت إلى أن سعر بيع الحذاء يتراواح ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه، فقد اشتراه أحد الأشخاص بثمن أعلى من التوقعات في مزاد "استثنائي" أقيم في لندن.

وقال بانيستر قبل بيعه الحذاء: "هذا الحذاء هو آخر صلة ملموسة بيني وبين سباق الميل الذي قطعته في أقل من 4 دقائق، وكافة الجوائز التي حصلت عليها باتت معروضة الآن في بيمبروك كولدج في أوكسفورد، حيث قمت بالتدريس هناك".

وأضاف واصفا الحذاء الذي مكنه من ربح السباق ودخول التاريخ، قائلا: "لقد أسدى لي هذا الحذاء خدمة كبيرة، أنا ممتن له، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للانفصال عنه، في نفس الوقت أخطط لمنح جزء من هذه الأموال لصندوق خيري يشجع الأبحاث في مجال الأعصاب، حيث كرست أغلب حياتي في تلك الدراسة".