أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حكم على رجل اطفاء سابق من كاليفورنيا، 
بالسجن خمس سنوات، كان قد أشعل عشرات الحرائق لكسب مزيد من المال، لأنه كان  يشعر بالملل، بالسجن خمس سنوات.

وحكم على الرجل البالغ 33 عاما أيضاً بدفع 246 ألف دولار إلى دائرة الغابات والوقاية من الحرائق في كاليفورنيا (كالفاير) لأنه أشعل 30 حريقاً خلال صيفي 2006 و2007 امتد اثنان منهما الى اراض فدرالية.

وأوضحت السلطات أن الرجل أشعل حرائق لأنه كان يشعر بالملل وأراد كذلك أن يتقاضى المزيد من المال بفضل الساعات الإضافية التي أمضاها في مكافحة الحرائق الذي تسبّب في اندلاعها. وقد أشعل الكثير من الحرائق بفضل نظام إشعال موقوت.

عادة ما تتزايد حدة الحرائق في شمال ولاية كاليفورنيا، الشيء الذي يسفر عن تدمير منازل ومحال تجارية وإجبار عشرات الآلاف من المواطنين على الهروب.

ففي عام 1991، نشب حريق أوكلاند هيلز في كاليفورنيا، وأسفر عن مصرع 25 شخصًا وتدمير 3469 منزلًا، في مدينتي أوكلاند وبيركلي.

من الملل.. اطفائي يشعل النار عمدا في الغابات!

أما مع حلول عام 2003، بدأت حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا تتميز بحدتها وقوتها، وكانت البداية مع حريق "سيدار"، الذي راح ضحيته 15 شخصًا في مقاطعة سان دييغو، تزامن هذا الحريق مع 15 حريقًا في جنوب الولاية، من بينها مقاطعات فيتورا وريفرسايد وسانبير ناردينو، الشيء الذي أسفر عن مصرع 24 شخصًا، وتهجير 130 ألفًا، وشمل الحريق 1134 كيلومترًا مربعًا، ودمر 3640 منزلًا.