أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة
 

في سنتها 106 تحققت أمنية مسنة أمريكية بمقابلتها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل في البيت الأبيض، بمناسبة شهر التاريخ الأسود، معربة عن سعادتها وفرحتها الشديدتين برقصات أدتها بمشاركة أوباما وميشيل. 

وخلال لقائها عبر أوباما وميشيل عن انبهارهما بروح الدعابة والطاقة التي تملكها ماكلورين، التي شهدت على 18 رئيس أمريكي، مؤكدين لها أنها أضاءت يومهما، بحسب صحيفة تلغراف البريطانية.

هذه العجوز السمراء التي تدعى "فيرجينيا ماكلورين" أبدت فخرها واعتزازها بأوباما كأول رئيس أسود للولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ هذا البلد طوال لقائها بأوباما وميشيل معاً. 

وأضافت قائلة إنها هنا (أي في البيت الأبيض) لتحتفل بشهر التاريخ الأسود، الذي تحتفل به أمريكا وكندا في شهر فبراير (شباط) من كل عام، حيث ولدت ماكلورين ذات البشرة السوداء عام 1909 في كارولينا الجنوبية، حيث كان ويليام هوارد تافت رئيساً لأمريكا.

يذكر أن "ماكلورين" كانت قد تقدمت بطلب عام 2014، عندما كان عمرها 104 عام، تناشد فيه بزيارة البيت الأبيض ومقابلة الرئيس أوباما، وكررت طلبها عبر مقطع فيديو رُفع على يوتيوب في ديسمبر (كانون الأول) 2014. 

وتعتبر هذه المسنة شخصية نشيطة في المجال الانساني، حيث قامت في سنة 2014 بعمل تطوعي مدته 40 ساعة في الأسبوع تساعد فيه الطلاب الذين يعانون من إعاقات عقلية شديدة، وخلال الحفل الخيري قالت ماكلورين لمراسل تلفزيون إن لديها أمنية واحدة قبل أن تموت وهي أن تلتقي برئيس الولايات المتحدة.. فكان لها ما تمنت..