أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

تعمل الشرطة الوطنية الهولندية على ضم النسور ضمن قواتها للمساعدة في للإمساك بالطائرات بدون طيار غير القانونية أثناء حالات الطوارئ.

وتدرب الشرطة النسور – حسب ما نقلته مجلة تايم الأمريكية على موقعها الإلكتروني  – للتعرف والتقاط ونقل آي طائرة بدون طيار بمخالبها كجزء من الجهود الرامية إلى تبسيط الدفاعات المضادة للطيارات بدون طيار.

وتقوم شركة متخصصة في تدريب هذه الطيور بهذه المهمة بتكليف من الشرطة.

وسوف تستخدم استراتيجية النسور لمكافحة الطائرات بدون طيار في الحالات التي يمكن أن يكون من الخطورة بمكان استخدام وسائل اعتراض أكثر شيوعا، مثل الطائرات بدون طيار التابعة للشرطة المزودة بشباك.

قال سيورد هوجندورن مدير مشروع "الحراسة من أعلى" الذي تتولاه الشركة لصالح الشرطة إن هذا الحل "حل تقني بسيط لمشكلة تقنية بالغة".

وأوضح هوجندورن أنه يجري اختيار عدة أنواع من الطيور الجارحة لاختبار قدرتها على تنفيذ هذه المهمة مثل النسور على سبيل المثال. ويتم تدريب هذه الطيور لمدة أكثر من عام يتم فيها استغلال غريزة الصيد لدى هذه الطيور "التي تعتبر هذه الطائرات بمثابة فريسة لها تمسك بها في الجو ثم تذهب بها لمكان آمن".

 كما تجري السلطات الأمنية بهولندا اختبارات على وسائل أخرى للتصدي لأي أعمال غير قانونية يتم تنفيذها بواسطة طائرات بدون طيار، من بينها طائرات خاصة وبرامج حاسوبية تقوم بإعادة برمجة هذه الطائرات.