أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصيبت مصورة فرنسية من أصل مغربي في الهجوم المسلح على أحد فنادق بوكينا فاسو، حيث أعلنت السفارة المغربية هناك خبر اصابتها ووفاتها يوم أمس
 حيث أوضحت السفارة أن الشابة علوي توفيت بعد اصابتها بنوبة قلبية وسيتم نقل جثمانها الى المغرب بعد انتهاء الاجراءات الروتينية.

المصورة المغربية من مواليد 1982 وولدت في باريس، وكانت ليلى تعمل مصورة، وقدمت إلى واغادوغو لالتقاط صور فوتوغرافية لصالح منظمة العفو الدولية، ليرتفع عدد ضحايا هجمات واغادوغو إلى 30 قتيلا، وكانت قد أصيبت بجروح في الهجوم الذي شنته مجموعة مسلحة مساء الجمعة على مطعم وفندق وسط واغادوعو في بوكينا فاسو، وعلى الرغم من الاسعافات التي قدمت لها الا أن علوي توفيت اثر نوبة قلبية.

اقرأ أيضاً: صور أولية لمنفذي هجمات بوركينا فاسو الإرهابية

وفاة الشابة ليلى علوي في هجوم بوركينا فاسو

وكانت قد أصيبت ليلى علوي في الهجوم الجمعة، في الذراع والساق، وتم نقلها الى احدى العيادات الطبية حيث أجريت لها عملية جراحية على الفور.

الجدير بالذكر أن ليلى علوي، شاركت في معارض عالمية، قدمت خلالها توثيقا لمشاهد من الحياة اليومية من المغرب، ومن جولات عبر العالم.

وفاة الشابة ليلى علوي في هجوم بوركينا فاسو

تشابه الأسماء بين المصورة الفوتوغرافية والفنانة المصرية ليلى علوي أثار توتراً بين متصفحي وسائل التواصل الاجتماعي الذين قلقوا على النجمة ليلى علوي، ليكتشفوا فيما بعد أن الضحية هي شابة فرنسية من أصول مغربية.