عاجل

بالفيديو: "الدب الودود".. أكثر الدببة لطفا في العالم!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - ( فاطمة جنان)

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو مدهش أثار انتباه زوجين أمريكيين، كانا يتجولان بسيارتهما في حديقة للحيوان بالعاصمة واشنطن، عندما لوحت الزوجة له، رد عليها واقفا على قدميه، لكن المفاجأة كانت أكبر بذلك بكثير، فعندما رمت له قطعة من الخبز، فالتقطها “باحترافية” بيد واحدة كلاعب ضمن فريق البيسبول. 

ويعتبر الدب الأسمر أو الدب البني نوع من الدببة، المنتشر في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، ويُمكن أن يصل وزنه الى 300 إلى 780 كغم، وأكبر تحت نوع حجماً من الدببة البنية هي دببة الكودياك، والتي تُنافس الدب القطبي كأكبر نوع في عائلة الدببة، وكأكبر اللواحم المتمركزة على اليابسة.



وبالرغم من أن انتشار الدببة البنية ضئيل، فقد واجهت انقراضات محلية، وما زالت تُصنف كـنوع "غير مهدد بالانقراض" من قِبل اتحاد الحماية العالمي، وذلك بإجمالي أعدادها الذي يبلغ 200,000 تقريباً، أما البلدان الرئيسية التي تنتشر فيها هذه الدببة، هي روسيا والولايات المتحدة (ومعظمها في ألاسكا) وكندا وجبال كربات (خصوصاً التي في رومانيا) وفنلندا. 

وتعتبر مخالب الدببة البنية الأطول والأقوى من تلك التي تملكها الدببة السوداء الأمريكية، لكن مع هذا، فمخالب الدببة البنية غير حادة على عكس التي تملكها الدببة السوداء الأمريكية.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...