أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يشهد غدا الثلاثاء ظاهرة فلكية سنوية تحدث في المنطقة العربية وكامل دول النصف الشمالى من الكرة الأرضية، هذه الظاهرة الفلكية تعرف بإسم "الإنقلاب الشتوى"، إذ يكون هذا اليوم هو أقصر أيام السنة فى هذا الجزء من العالم.

 حيث يكون ليل هذا اليوم أطول فى مدار العام، وعادة ما تحدث هذه الظاهرة الكونية فى الفترة ما بين يومى 20 و23 ديسمبر من كل عام. 

في مصر يحتفل السائحون بتعامد الشمس على معبد الكرنك الفرعونى معلنة بداية فصل الشتاء وذلك فى ظاهرة دورية فرعونية فريدة من نوعها .

غدا أقصر نهار وأطول ليل.. تزامنا مع الانقلاب الشتوي!

قنابل نووية مجهولة في أعماق البحر.. لو انفجرت لدمرت البشرية!
"جدار الرحمة" فكرة مبتكرة بايران.. لمساعدة المتشردين!

ووصف الخبراء الظاهرة قائلين: "أن في النصف الشمالي من الكرة الأرضية يحدث الإنقلاب (سواء صيفيا أم شتويا) وفي نفس اللحظة ذاتها في أنحاء أرجاء الكرة الأرضية، لافتا إلى أن الفارق يكمن في أنه  في الوقت الذى يحدث فيه انقلابا شتويا فى النصف الشمالى للأرض، تشهد الدول الواقعة جنوبها انقلابا صيفيا.

 

مطعم يبيع الهواء النقي للزبائن في الصين!

هذا اليوم المميز لا يحدث فى كل مكان حول العالم، حيث يشهد شروق وغروب للشمس، فشمال الدائرة القطبية “شمال خط العرض 66.5 درجة شمال ” , لايوجد شروق فيه أوغروب في هذا اليوم لأن الشمس تبقى تحت الأفق طوال اليوم ويظل الليل يخيم عليها لمدة 6 أشهر فى ظاهرة تعرف علميا بالليالى البيضاء.