أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مخيف بعض الشيء باخراج تضمن لغة التحذير والتخويف، يوضح قصة الشاب "ايفان شبيغل" الذي أسس هذا التطبيق. 

 والذي كان بالأساس حاقدا على المجتمع بعدما تم نشر صورا فاضحة له في مرحلة المراهقة من طرف صديقته والتي هدمت حياته وقتها، فهل حول "ايفان" التطبيق لأداة يغذي انتقامه من المجتمع الذي سخر منه؟ 

شاهدوا أيضا: كيف تحولت قطة بوجهين الى شخصية عامة؟
حقائق علمية تفشي سر "مشية بوتين" الغريبة!

 من خلال هذه النقطة السوداء في حياته الذي ربما تولد عنها حب الانتقام، سلط فيديو #مؤامرة_سناب الضوء على نوايا وأهداف مؤسس التطبيق ايفان خصوصا وأنه لا يتوخى الربح المادي. 

شاهدوا أيضا: بعد مرور سنوات.. كيف صارت حياة أبطال هذه الصور؟
ماذا خبأت "الموناليزا" الحقيقية تحت رسمها المزيف؟

بعد 720 ألف محاولة دامت 6 سنوات.. التقط هذه الصورة!

من خلال تصريحات صديقه المقرب وصديقته التي نشرت صوره الفاضحة، والتي حولته حسب الفيديو الى أداة سخرية أمام زملاء المدرسة، أكدا أنه يعاني مشكلة نفسية، كما أنه يحضر لقنبلة اجتماعية، لأن تطبيق السناب شات ببساطة لا يلغي الصور والفيديوهات، بل يحفظها ليعرف ويصل الى كل تفاصيل المستخدم، حتى التي تبدو أكثر تفاهة. 

هذا الفيديو الذي أثار جدلاً واسعاً تحت هاشتاغ #موامره_سناب، في غضون أيام حصد الفيديو ما يقرب 4 ملايين ونصف مشاهدة على اليوتيوب، كما تفاعل الكثير ممن شاهدوا الفيديو من خلال التويتر، فهناك من صدقه وقام بالغاء حسابه كليا على هذا التطبيق "الحاقد" كما جاء في الفيديو، فيما اثار سخرية البعض الأخر، والذي اعتبره خدعة ونوع من الفكاهة. 

في لقطة طريفة في أخر الفيديو، كذبت كل المعلومات الواردة في الفيديو، حيث قام صناعه بنشر عناوينهم على سناب شات ليوضحوا أن الفيديو هو عبارة عن فقط عن سخرية، وليس بحقيقة بخصوص ما نشر عن ايفان، كما أن الشخصيات والأماكن والأحداث هي غير حقيقية، فهل أهداف المؤسس من الممكن أن تكون قريبة من ما جاء فعلا  في الفيديو، أم هي عبارة عن سخرية فقط؟