اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

تبدأ اليوم السبت فعاليات مهرجان "الطهي والتذوق الدولي" في دورته الثانية بالقاهرة وذلك بمشاركة 12 دولة  تحت رعاية مجلة “نصف الدنيا" بالتعاون مع وكالة الأهرام للإعلان وتحت رعاية مؤسسة الأهرام بأحد فنادق القاهرة الجديدة الكبرى.

يأتي "مهرجان الطهي والتذوق" ليكون الأكبر على مستوى الشرق الأوسط تحت شعار "مذاق الثقافات المختلفة"و تشارك فى المهرجان العديد من الدول أسوةً بمهرجانات الطهي العالمية، باعتبار أن الطعام هو إحدى لغات العالم في التواصل والحوار بين الشعوب.

يفتتح المهرجان اليوم الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام، والكاتبة الصحفية أمل فوزي، رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، وتلقى كلمة الإفتتاح الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان "الطهي والتذوق الدولي" بالقاهرة

تقدم الفنانة اللبنانية رولا زكي اغنية بلغة كل دولة مشاركة في المهرجان وذلك في الحفل الضخم الذي تنظمه "نصف الدنيا" بالإضافة لفقرات غنائية واستعراضية من فرقة الفلكلور الشعبي للفنون الاستعراضية التي تقوم بإحياء التراث المصري. ويكرم المهرجان الفنانة إسعاد يونس عن برنامجها المتميز "صاحبة السعادة" والذي قدم قضايا واحداث مختلفة بالإضافة لتقديم برنامجها لثقافات الشعوب بطريقة طريفة ومسلية، ويسبقه تكريم مؤسسة الأهرام لكافة السفراء من الدول المُشاركة في المهرجان.

يقدم الحفل كلا من الإعلامي عمرو رمزي والإعلامية خلود نادر وذلك بحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، والعديد من الشخصيات السياسية والإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمجلات وسفراء الدول المُشاركة في المهرجان، كالولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والصين، وفرنسا، وسويسرا، والمكسيك، وأندونيسيا، والهند، وتايلاند، والمغرب، ولبنان.

ويهدف المهرجان الى نشر ثقافة التقارب بين الدول والحوار خاصة أن الطعام هي اللغة المشتركة بين شعوب العالم وتساعد في التقارب بينهم.