أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

رغم اعتراضات حاكم ولاية انديانا الجمهوري مايك بنس، قامت الكنيسة الكاثوليكية في مدينة إنديانا بوليس الأميركية بإعادة توطين عائلة سورية. 

بحسب تصريحات لمسؤولين في الكنيسة نقلها موقع أمريكي، هذا الحاكم أقيمت ضده دعاوي قضائية بسبب رفضه السماح للاجئين السوريين الهاربين من الحرب بالقدوم لولايته. 

وصلت الأسرة المكونة من أب وأم وطفلين إلى إنديانا بوليس ليلة الاثنين بعد سنتين من الفحوصات الأمنية أجرتها وزارة الخارجية عنهم، التي طلبت من الكنيسة مساعدتهم في إعادة توطين الأسرة. 

ملياردير هندي يلغي عقودا ضخمة مع دونالد ترامب.. بسبب المسلمين!

"عرافة أوروبية" تنبأت بداعش.. وقيام الخلافة في روما سنة 2043!

الكنيسة قالت إن "مساعدة الفارين من العنف جزء أساسي من هويتنا كمسيحيين كاثوليك، وسوف نستمر في إنقاذ حياة الناس"، وأضافت أن العائلة لها أقرباء هنا في المنطقة.

يذكر أن بنس و25 حاكم ولاية آخرين، أغلبهم جمهوريون، طلبوا من الرئيس الأميركي باراك أوباما منع إعادة توطين اللاجئين السوريين، خصوصا بعد هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصاً.

بالفيديو: سائق هنغاري يحول مسار شاحنته لدهس اللاجئين السوريين!

شاهد: صورة مؤثرة.. فتحت أبواب الرزق أمام لاجئ سوري!

أما رد حاكم ولاية إنديانا المتمثل في الرفض فكان واضحا جدا، قال في تصريحات له إنه "يقدر المؤسسات الخيرية الكاثوليكية أشد التقدير، لكنه يرفض بكامل الاحترام قرار الكنيسة الأخير بإعادة توطين عائلة سورية في إنديانا".

أقام دعوة ضد بنس في المحكمة الفيدرالية بسبب رفضه السماح بدخول اللاجئين الفارين من الحرب الدائرة في سوريا، موضحين أن قراره يشكل انتهاكاً للسلطة الفيدرالية والدستور الأميركي.