أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بعدما أكدت أخبار منسوبة لوكالة الفضاء الأمريكية ‘ناسا’، أن الأرض ستدخل في ظلام دامس لمدة 3 أيام خلال الشهر الجاري عبر العديد من المواقع الأجنبية والعالمية، تمت اثارة الفزع والرعب فى قلوب البعض.

الوكالة أطلقت على الشهر الماضى "نوفمبر الأسود"، تصريحات مشابهة، حيث أكدت أن الأرض ستدخل فى ظلام دامس لمدة 15 يوما كاملا فيما يسمى (نوفمبر بلاك أوت) November Black out، كما ربطت ذلك بحدوث إحدى الظواهر الفلكية الطبيعية. 

شاهدوا أيضا: بعد 720 ألف محاولة دامت 6 سنوات.. التقط هذه الصورة!

"الحارس الشخصي" لأميرة ديانا يفتح نار الفضائح من جديد!

هل تدخل الأرض في ظلام دامس لثلاثة أيام.. الشهر الجاري؟

الظاهرة ترتبط باصطفاف كواكب "المشترى والمريخ والزهرة"، لكن هذا الظلام لم يتم بالفعل، فهل تصدق تصريحات الناسا خلال هذا الشهر؟ 

وفي تصريح لمعهد الفلك المصرى ينفى ظلام الأرض خلال الشهر الجارى، كما نفى تصريحات الوكالة عن نوفمبر الأسود، حيث قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، "ما تردد حول إظلام الأرض أيام 21و22و23 ديسمبر الجارى بسبب عاصفة شمسية هى الأكبر من نوعها على مدار 50 سنة، عار تماما من الصحة وليس له أساس علمى ويمثل أكذوبة ويدخل ضمن إشاعات وأكاذيب نهاية العالم".

الأرض على موعد مع عاصفة شمسية.. هي الأقوى منذ 50 عاماً!

توهج الشمس.. هل يقضي على الأرض مستقبلا!

لكن حسب تحليل هذا المعهد لاطلاق هذه الاشاعات، فيقول أن "الغرب يريد إزعاج المواطنين قبل الكريسماس، وأضاف تادرس أن هذا الخبر تكرر بشكل أقوى فى الشهر الماضى، وكذب المعهد هذا الخبر، وأوضح أنه خبر عار تماما من الصحة وليس له أى دليل علمى فلكى سليم. 

 وعلى غرار هذا نكرر أن دخول الأرض فى ظلام دامس هذا الشهر ليس له أساس من الصحة ويدخل ضمن أكاذيب وإشاعات ما قبل نهاية العام.