أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصيب صياد الاثنين الماضي، في جنوب غرب فرنسا ببندقية صيد، لكن المذنب ليس بشري، بل هو كلبه الذي تسبب كلبه في إطلاق الزناد عرضاً حسب ما ذكرت السلطات المحلية.

وفي التفاصيل بحسب ما أوضح ريجيس كاساروم، رئيس بلدية قرية ميسبليد: "وقع الحادث بعدما وضع الصياد  بندقيته على شجرة ليلتقط طيراً اصطاده، فتعثر الكلب على البندقية وأدى إلى سقوطها، ومن تم داس عليها مما أدى إلى إطلاق الزناد".

ونتيجة لهذه الطلقة، أصيب الصياد البالغ 61 عاماً، وهو من قرية مجاورة في اليد والذراع، وقدم له المسعفون الإسعافات، بعدما اتصل بهم صيادون آخرون. وأدخل المستشفى، إلا أنه رغم الاصابات فحياته ليست بخطر.

وحسب الخبراء، فان نادرا ما يتم تسجيل حالات الخيانة بين الكلاب وأصحابها، فعادة ما تكون الكلاب وفية لدرجة قصوى، بل الأكثر من ذلك فان هناك هرمون (أوكسيتوسين) يتولد من خلال التعامل ما بين البشر والكلاب، والذي يوصف أحيانا بأنه "هرمون الحب"، يتكون في أنسجة المخ، وتحديدا في منطقة تحت المهاد، ويفرز من خلال الغدة النخامية. 

يعمل هذا الهرمون في مجال العلاقات الوجدانية وعاطفة الأم نحو أبنائها وفي مراحل الولادة والرضاعة الطبيعية والإثارة الجنسية ووظائف أخرى.

وقال تاكيفومي كيكوزوي، أستاذ الطب البيطري بجامعة أزابو اليابانية، الذي نشرت نتائج بحثه في دورية (ساينس) "يحتفظ هرمون أوكسيتوسين بآثار إيجابية كثيرة على الوظائف الفسيولوجية والنفسية للإنسان"، وأضاف كيكوزوي "أعتقد شخصيا بوجود أواصر علاقة متينة بين الكلاب وأصحابها".