أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بعد قضاء ليلة عيد الشكر في أجواء عائلية، حيث يستهلك الأميركيون أكثر من 11 مليون ديك رومي وآلاف الأطنان من اللحوم الحمراء ومختلف أنواع الجبن والمخللات. 

في اليوم الموالي يستيقظ النساء باكرا، للوقوف أمام المحلات التجارية الكبرى من أجل الاستفادة من التخفيضات الكبيرة التي تعلنها تلك المحلات بمناسبة "الجمعة السوداء" والتي تعد أشهر مناسبة للتسوق في أميركا طوال العام.

خلال هذه اليوم يصطف النساء أمام المحلات خلال الساعات الأولى من الجمعة السوداء، كما يخرج الأللاف للوقوف في صفوف طويلة منذ الساعة الرابعة صباحا طمعا في الحصول على ملابس وأجهزو الكترونية بأثمنة رخيصة.

شاهدوا: أشياء لا تعرفها عن عيد الشكر!

وتضطر كثير من النساء والفتيات المراهقات إلى الوقوف في الصف منذ الثالثة فجرا للحصول على فستان سهرة أنيق مقابل 100 دولار أو معطف دافئ مقابل 90 دولارا. 

​وخلال هذه المناسبة تحرص شبكات التلفزيون المحلية على إيفاد مراسليها لتغطية "حـُمّى" الشراء التي تصيب الأميركيين في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم. 

شاهدوا: ماهي قصة عفو "باراك أوباما" على الديك الرومي؟

 وغالبا ما تعرض تلك الشبكات بعض المواقف الطريفة التي يتعرض لها المتسوقون المتخمون مثلما حصل السنة الماضية عندما تسبب إصرار سيدة أميركية على الوقوف في صف طويل للحصول على أجهزة كهربائية رخيصة، في ضبطها لزوجها العزيز واقفا مع عشيقته في الصف لإهدائها فستان سهرة من النوع الممتاز، بعدما قال لزوجته إنه مضطر للسفر في مهمة خارج الولاية بذريعة العمل.<