أخبار الآن | الشارقة – الامارات العربية المتحدة – (تحرير: سوزان العطار)

انطلق أمس الأربعاء معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين بمشاركة 1502 دار نشر من 64 دولة وحضور حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة وعدد كبير من الكتاب والناشرين العرب والأجانب.

وكرم المعرض في الافتتاح الأمير خالد الفيصل الذي اختير "الشخصية الثقافية" لدورة هذا العام وذلك "تقديراً لإسهاماته الثقافية والخيرية والإنسانية وسعيه إلى ترسيخ الوسطية والاعتدال وتشجيعه للحوار والتفاعل مع الثقافات المختلفة".

وشهد اليوم الأول من معرض الشارقة للكتاب 2015 الذي افتتح يوم الثلاثاء  في مركز اكسبو الشارقة توقيع عدد من الأدباء والكتاب لمجموعة من إصداراتهم الجديدة ضمن ركن التواقيع.

وشهد اليوم الثاني من المعرض توقيع مجموعة قيمة من الكتب بعضها لكتاب إماراتيين من ضمنها كتاب "زايد حاكم العين" للكاتب يوسف الهرمودي وكتاب "بعدما شددت أوتاري" للكاتبة عائشة الظاهري وكتاب "التحكيم الدولي" للدكتور عادل حسن العلي وستوقع الكاتبة بشرى عبدالله كتابها الذي يحمل عنوان "جماليات الزمن في الرواية".

ويقدم العارضون 1.5 مليون عنوان وهو العدد الأكبر من عناوين الكتب على مدى تاريخ المعرض.

وانطلق معرض الشارقة الدولي للكتاب في 1982 ويقام كل عام لمدة عشرة أيام ويشهد أنشطة أخرى بجانب عرض الكتب مثل الندوات والمحاضرات والأمسيات.